حقوق وحريات

انتقادات شعبية أردنية واسعة للإمارات بعد وفاة الصحفي النجار

أثارت تدوينات النجار الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلا واسعا، إذ كان قد عبر فيها عن معاناته الشديدة- تويتر
أثارت تدوينات النجار الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلا واسعا، إذ كان قد عبر فيها عن معاناته الشديدة- تويتر

حضر نبأ وفاة الصحفي الأردني، تيسير النجار، بقوة في وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد، الجمعة، وسط انتقادات واسعة للإمارات، التي كانت تعتقله في ظروف سيئة، لأكثر من ثلاث سنوات، وأفرجت عنه في 2019 وهو بحالة صحية ونفسية متدهورة.

 

وحمّل آلاف المغردين الأردنيين الإمارات المسؤولية عن وفاته، كما انتقد قطاع واسع حكومة المملكة إزاء ما قالوا إنه تقصير من طرفها بمتابعة ملفه.

 

وبدورها، علّقت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية الدولية على وفاة النجار، مشيرة، في تغريدة عبر تويتر، إلى أنها كانت قد وثقت "إخفاءه قسرا ثم إدانته وسجنه من قبل سلطات الإمارات بسبب التعبير السلمي عن رأيه".

 

وأثارت تدوينات النجار الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلا واسعا، إذ كان قد عبر فيها عن معاناته الشديدة.

 

وأوقفت السلطات الإماراتية الصحفي النجار عام 2015، وكان يقيم على أراضيها آنذاك، ثم حكمت عليه بالسجن ثلاث سنوات، بتهمة "الجرائم الإلكترونية"، إزاء انتقاده موقف حكومة البلاد تجاه قطاع غزة الفلسطيني المحاصر في حرب عام 2014، ومددت حبسه، لعدم قدرته على دفع الغرامة المالية، وأفرج عنه في شباط/ فبراير 2019.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
فلسطيني "فاهملكم منيح"
الجمعة، 19-02-2021 10:12 م
بلا تقصير وبلا تطويل من السلطات، الجماعة حباااااااايب وبكفي تجاهل للصنم الذي تعبدون والذي يقف خلف كل هذا.... بكفييييي كذب....يخرب بيتكم ما بتملوا كذب على حالكم. الله يرحموا ويذوّق من سكت أصناف الأمراض والعذاب في أكبر مستشفيات أمريكا اللي بجنبي!
محمد يعقوب
الجمعة، 19-02-2021 08:12 م
لماذا تحميل الحكومة ألأردنيه المسؤولية عما آلت إليه حالة ألصحافى ألأردنى تيسير النجار الذى سجنته أإمارات لثلاث سنوات وأفرجت عنه للوفاه فى بلاده ألأردن. ألكل يعرف ألعلاقات الوطيده بين ملك الأردن ومحمد بن زايد، ألذى لو قام بإتصال هاتفى بصديقه بن زايد للإفراج عن النجار لإستجاب له بن زايد وأرسل النجار على طائرة خاصة إكراما للملك؟!

خبر عاجل