سياسة عربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة.. واعتداءات وهدم للمنازل

اقتلعت قوات الاحتلال أكثر من ألف شجرة وشتلة زيتون في أراض فلسطينية غربي سلفيت- جيتي
اقتلعت قوات الاحتلال أكثر من ألف شجرة وشتلة زيتون في أراض فلسطينية غربي سلفيت- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، حملة اعتقالات جديدة طالت فلسطينيين بمدن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، إلى جانب المداهمات والاعتداءات ضد ممتلكات فلسطينية.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من قرية دير نظام شمالي مدينة رام الله، وفلسطينيين آخرين من محافظة نابلس.


وأوضحت المصادر ذاتها، أن الاحتلال اعتقل الشاب رغب محمد يحيى (18 عاما)، بعد مداهمة منزل عائلته بقرية دير نظام، وفتشته وعبثت بمحتوياته.


وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الفلسطينيين محمد طبنجة من حي خلة العامود، ونمر إياد استيتية من منطقة زواتا غرب المدينة، إلى جانب اقتحام قرى سالم وبيت فوريك شرقا، وبورين وعورتا جنوبا.


واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، فلسطينيين من بلدتي بيت كاحل ودير سامت، شمالي وغربي الخليل، وهما محمد عزام عصافرة وأحمد سالم دودين.

 

اقرأ أيضا: مواجهات بعد استشهاد شاب فلسطيني بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن


وداهمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة دير الغصون قضاء طولكرم، واعتقلت الشاب وائل ربايعة.


وفي جنين، رشق المستوطنون مركبات المواطنين المارة على شارع جنين-نابلس بالحجارة بالقرب من سيلة الظهر جنوبي جنين، ما أدى لتضرر مركبة، دون أن يبلغ عن إصابات.


وضمن اعتداءات الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين، هدمت جرافات الاحتلال، منزلا فلسطينيا بحي "شنير" في مدينة اللد المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.


وشهدت اللد، مؤخرا، حراكا شعبيا ضد جرائم هدم المنازل وأوامر الإخلاء الصادرة بحق عشرات العائلات العربية بذريعة البناء دون ترخيص.


يشار إلى أن بلدات فلسطينية شهدت تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص، كما حصل في الطيرة واللد وكفر قاسم في الآونة الأخيرة، ومساكن العراقيب التي هُدمت للمرة الـ181 على التوالي وغيرها في منطقة النقب.


وفي سياق متصل، اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، أكثر من ألف شجرة وشتلة زيتون في أراضي قرية دير بلوط، غربي سلفيت.


وبحسب وكالة "وفا"، ذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أغلقت الجهة الغربية من البلدة والمعروفة بمنطقة "خلة العبهر"، وشرعت باقتلاع أشجار وأشتال الزيتون، التي تعود ملكيتها للمواطنين: نصفت عزت موسى، وغازي حسني موسى، وعمر عبدالله موسى، ومحمد موسى.

التعليقات (0)

خبر عاجل