سياسة عربية

إصابة واعتقالات بالضفة وتصعيد لاعتداءات المستوطنين (شاهد)

أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة "بني نعيم" شرقي الخليل- جيتي
أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة "بني نعيم" شرقي الخليل- جيتي

أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، في بلدة "بني نعيم" شرقي الخليل، تزامنا مع حملة اعتقالات واعتداءات شنها جنود الاحتلال والمستوطنون في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.


وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه مركبة فلسطينية بمنطقة "الجلاجل" بالخليل، ما أدى إلى إصابة شاب كان يستقلها بجروح متوسطة، قبل أن يتم اعتقاله والاستيلاء عليها، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".


وعقب الحادث، شرع مستوطنون بالاعتداء على المركبات الفلسطينية عند الطريق الالتفافي في بيت عنون شرقي الخليل، وذلك بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، الشاب محمد توفيق يوسف كميل وداهمت منزل الشهيد محمود كميل في بلدة قباطية الواقعة جنوبي مدينة جنين.


ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مفترق بلدة عرابة جنوبي جنين، ومدخل قرية زبوبا، وأوقفت مركبات الفلسطينيين على شارع جنين-نابلس، والقرى القريبة من بلدتي يعبد وعرابة، وأعاقت تحركاتهم.


وفي قلقيلية، اعتقل جنود الاحتلال الفلسطيني عاصم كمال الشلبي، بعد تفتيش منزله الواقع بمخيم نور شمس شرقي المدينة، إلى جانب مداهمة منزل مدير مكتب نادي الأسير إبراهيم النمر حمارشة بالمخيم، ومن ثم اعتقاله واعتقال ابن شقيقه مجد يحيى حمارشة، قبل أن تفرج عنهما لاحقا.

 

اقرأ أيضا: اقتحام للأقصى.. وسلسلة اعتداءات من المستوطنين (شاهد)


وبالموضوع ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مدينة بيت لحم، وهما منير محمد تعامرة (37 عاما) من قرية العروج، وقصي علي أبو مفرح (18 عاما) من بلدة تقوع، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.


ولليوم التالي على التوالي، صعّد المستوطنون من اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية المحتلة، وهاجم عدد منهم مركبات الفلسطينيين بالحجارة قرب بلدة عورتا جنوبي نابلس.


وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن "مجموعة من المستوطنين اعتدت على مركبات المواطنين قرب مدخل عورتا، ما تسبب بأضرار لعدد منها، عرف من أصحابها: سليم أقطش من سكان بلدة بيتا المجاورة"، بحسب "وفا".


وكان مستوطنون اقتحموا صباح الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن "عمليات الاقتحام تمت عبر مجموعات من باب المغاربة، وصولا إلى مصلى باب الرحمة".


وهاجم مستوطنون مساء الثلاثاء، منازل الفلسطينيين في منطقة بيت اسكاريا "خلة بلوطة"، المحاطة بمجمع مستوطنات "غوش عتصيون" المقام على أراضي جنوب محافظة بيت لحم.


وحاولت مستوطِنة الثلاثاء، دهس ثلاثة أطفال أشقاء في منطقة "جبل جالس" بمحاذاة مستوطنة "حفال جال" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل