سياسة عربية

وزير سعودي: نأمل بنهاية مرضية لجميع أطراف الأزمة الخليجية

قال فرحان إن "الملك سلمان حريص على تكامل ووحدة دول مجلس التعاون"- الأناضول
قال فرحان إن "الملك سلمان حريص على تكامل ووحدة دول مجلس التعاون"- الأناضول

أعرب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان السبت، عن أمله في ما أسماها "خلاصة نهائية" مرضية لجميع أطراف الأزمة الخليجية، وذلك بعد وقت قصير من البيان الكويتي حول التوصل إلى اتفاق نهائي لتحقيق المصالحة الخليجية.


وقال فرحان في تصريحات أوردتها صحيفة "سبق" السعودية، إن "الملك سلمان حريص على تكامل ووحدة دول مجلس التعاون، وبالنسبة لقطر هناك تقدم، ونسعى لحل الأزمة الخليجية، ونأمل أن يحدث ذلك قريبا"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: أمير الكويت يؤكد التوصل لاتفاق نهائي للمصالحة الخليجية


وأضاف أننا "ملتزمون بتعزيز قوة مجلس التعاون وآلياته"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الأولوية في الوقت الراهن تتركز على إعادة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، كسبيل وحيد للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.


وكان أمير الكويت أعلن في ساعة مبكرة من السبت، عن التوصل إلى اتفاق نهائي لتحقيق المصالحة الخليجية.


وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"؛ إن "أمير البلاد يعرب عن بالغ سعادته وارتياحه للإنجاز التاريخي الذي تحقق عبر الجهود المستمرة والبناءة، التي بذلت مؤخرا للتوصل إلى الاتفاق النهائي لحل الخلاف الذي نشب بين الأشقاء، والذي أكدت من خلاله الأطراف كافة حرصها على التضامن والتماسك والاستقرار الخليجي والعربي".

التعليقات (2)
عمر
السبت، 05-12-2020 11:02 م
الى السيد الوزير. ما هو الشي القيم في هذه الحياة الذي يجعلكم تحبون الحياة وتمتهنون الوهن وتطيعون السفيه وتاتمرون بطفل مثل كوشنر. والله عجيب
امازيغي
السبت، 05-12-2020 04:19 م
الان ايها الاوغاد ياعباد ترامب تاملون في حل الازمة انتم مجرد كلاب نابحة يامركم الامريكان فتنبحون ثم يامركم فترفعون مؤخراتكم ترحيبا في الحل مثلكم مثل علمائكم الكلاب المتصهينين يحرمو ن ما حل الله ويحللون ماحرم الله

خبر عاجل