صحافة دولية

فايننشال تايمز: الإصلاحات الإماراتية جزء من سباق خليجي

ذكرت الصحيفة أن الإمارات تحركت في اتجاه علماني من خلال إلغاء تجريم استهلاك الكحول- جيتي
ذكرت الصحيفة أن الإمارات تحركت في اتجاه علماني من خلال إلغاء تجريم استهلاك الكحول- جيتي

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن "الإمارات تسعى في المقاوم الأول إلى تعزيز جاذبية الدولة الخليجية للعمال المغربين، والتي يمكن أن يتردد صداها وتتكرر بمرور الوقت في جميع أنحاء العالم الإسلامي".


وتحدثت الصحيفة في مقال، عن التعديلات الجذرية التي أعلنت عنها الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي، في نظامها القانوني، في خضم انشغال العالم بالانتخابات الأمريكية وجائحة كورونا.


ورأت الصحيفة أنه من الصعب تقرير ما إذا كان التغيير في الخليج، الذي يتم تضخيمه بشكل مفرط، يتعلق بالتسويق للذات بشكل جديد، لكن يمكن أيضا النظر إلى الإصلاحات الإماراتية على أنها جزء من سباق بين دول الخليج، المتضررة من الوباء وتراجع الطلب العالمي على النفط، لإعادة اكتشاف نفسها.

 

اقرأ أيضا: بلدية دبي تفتتح معرضا للمنتجات الزراعية الإسرائيلية (شاهد)


وذكرت أن الإمارات تحركت في اتجاه علماني من خلال إلغاء تجريم استهلاك الكحول والعلاقة بين غير المتزوجين، فضلا عن التجريم الكامل لما يسمى "جرائم الشرف" ضد المرأة. وتمكن هذه الإصلاحات الأجانب المقيمين من تسوية قضايا قانون الأسرة مثل الطلاق والميراث في ظل النظام القانوني لبلدانهم الأصلية.


وتطرقت الصحيفة إلى "العلاقة بين ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي كبح جماح المؤسسة الدينية لصالح مشروع الإصلاح والنهضة الاقتصادية".


ولفت إلى أن السعودية تسير على خطى الإمارات، من خلال استضافة أحداث رياضية مثل سباقات الفورميولا 1 والملاكمة، إضافة إلى إصلاح نظام الكفالة.

 
التعليقات (1)
عبدالله السعيد
الأربعاء، 18-11-2020 10:32 ص
الاصلاح في الخليج و الامارات خاصة مجرد ديكور خارجي هؤلاء يحاربون من يحاولون اصلاح أوطانهم على بعد آلاف الأميال مثل مصر و ليبيا لشبهة أن ينتقل لهم الإصلاح و ذلك لأن الإصلاح يجعلهم مواطنين عاديين و ذلك سيجعلهم يفقدون مليارات تخرج من تحت أرجلهم يومياً