سياسة عربية

دعوات بالسعودية لإنهاء حرب اليمن بعد تبادل الأسرى

قال مغردون سعوديون إن ثمن الحرب هو أرواح جنود شباب أزهقت- تويتر
قال مغردون سعوديون إن ثمن الحرب هو أرواح جنود شباب أزهقت- تويتر

تفاعل ناشطون سعوديون مع صفقة تبادل الأسرى بين الجيش السعودي والقوات الحكومية اليمنية من جهة، ومليشيات الحوثي من جهة أخرى.

 

وأطلقت قوات الحوثي سراح 15 جنديا سعوديا، و4 يمنيين، ومئات من قوات الشرعية، مقابل إطلاق عدد مماثل من الحوثيين.

 

ودعا ناشطون ومغردون سعوديون إلى إنهاء الحرب التي بدأتها المملكة قبل أكثر من 5 سنوات على أمل ألا تستمر أكثر من بضعة أسابيع فقط.

 

وقال مغردون سعوديون إن ثمن الحرب هو أرواح جنود شباب أزهقت، وأن آخرين خلفهم أطفال باتوا يتامى، وتوفير المليارات لخزينة الدولة التي أنهكتها الحرب. رغم أنه لا يوجد خطر حقيقي داخل السعودية من قبل الحوثيين.

 

وأوضح مغردون أن إنهاء الحرب والتوصل لاتفاق سلام في اليمن من شأنه وقف نزيف الدماء هناك،

 

وانتهت في اليمن أمس الجمعة أكبر عملية تبادل للأسرى منذ بداية النزاع المدمر في البلد الفقير قبل نحو ست سنوات، في بارقة أمل لإنهاء نزاع تسبّب في مقتل آلاف المدنيين وبأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تغريدة على موقع تويتر: "نحن سعداء لرؤية إطلاق سراح 1056 شخصًا وإتمام عملية إطلاق سراح ونقل المحتجزين السابقين التي تمت بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني والهلال الأحمر السعودي".

 

وأطلق سراح "352 محتجزاً سابقاً بين عدن وصنعاء" الجمعة، بحسب اللجنة الدولية. بينما أطلق سراح أكثر من 700 من المحتجزين الخميس.

 

التعليقات (1)
بيبرس
السبت، 17-10-2020 01:58 م
يجب على الحوثين مطالبة دول الدمار السعوديه والامارات ومن خلفهم راس الافعى امريكا بتعويضات كبيره جدا لاعادة اعمار ما دمروه .. تعويض اهالى الشهداء .. والجرحى .. او ستمرار الحرب .. ال سعود و ال زايد ايقنو بعد كل هذا اادمار انهم لن يستطيعو كسب الحرب