صحافة إسرائيلية

موقع إسرائيلي: التطبيع مع أبو ظبي سيطرح لتصويت الكنيست

التطبيع مع الإمارات جرى الاتفاق عليه في 13 من الشهر الماضي- جيتي
التطبيع مع الإمارات جرى الاتفاق عليه في 13 من الشهر الماضي- جيتي

قال موقع "والا" العبري، إن اتفاق التطبيع مع الإمارات لن يدخل حيز التنفيذ إلا بعد الموافقة عليه من قبل الحكومة والكنيست.


وقال الموقع في تقرير ترجمته "عربي21" نقلا عن مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إن الاتفاق سيطرح للتصويت في الحكومة والكنيست، وذلك في أعقاب تشكيك وانتقاد في الخطوات التي أدت إلى إبرام الاتفاق.


ولفت الموقع إلى أنه وقبل يوم من مراسم التوقيع رسميا على الاتفاق في البيت الأبيض، لا يزال من غير الواضح ماذا سيكون مضمون الاتفاقات، في حين أن المفاوضات ما زالت مستمرة بين الجانبين.


وكان مكتب نتنياهو قد وعد بأن الاتفاقية مع دولة الإمارات العربية المتحدة ستتضمن بندًا بموجبه لن تدخل حيز التنفيذ بعد حفل التوقيع في البيت الأبيض يوم الثلاثاء المقبل، ولكن فقط بعد تصويت في الحكومة، وفقًا بيان صدر الاثنين.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو: السلام مع الإمارات والبحرين يعود علينا بالمليارات

والجمعة، أعلنت البحرين التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بذلك بالإمارات التي سبق أن اتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/ آب الماضي.

 

وأثار إعلان الدولتين الخليجيتين الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي سخطا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا واسعا، واستنكارا رسميا من قبل العديد من الدول، إزاء الخروج عن الإجماع العربي الرافض للتطبيع قبل نيل الفلسطينيين حقوقهم المكفولة وفق قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والقانون الدولي.
التعليقات (0)