طب وصحة

4 وفيات و417 إصابة جديدة بـ"كورونا" في فلسطين المحتلة

أعلنت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين المحتلة بلغت 67.7%- جيتي
أعلنت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين المحتلة بلغت 67.7%- جيتي

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، السبت، تسجيل 4 وفيات و417 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، و340 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد إجراء 7996 فحصاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.


وأوضحت الكيلة في بيان صحفي، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن حالتي وفاة (40 و81 عاماً) سجلتا من دير سامت بمحافظة الخليل ومدينة أريحا متأثرتين بإصابتهما بفيروس كورونا، وقد تم الإعلان عنهما مساء أمس، في حين توفيت صباح اليوم مواطنة (67 عاما) ومواطن (79 عاما) من مدينة الخليل وبلدة إذنا متأثرين بإصابتهما بالفيروس.


وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت حسب الآتي: محافظة الخليل (148)، محافظة نابلس (23)، محافظة بيت لحم (25)، محافظة قلقيلية (41)، محافظة رام الله والبيرة (79)، محافظة جنين (4)، محافظة أريحا والأغوار (16)، محافظة سلفيت (5)، محافظة طولكرم (9)، محافظة طوباس (2)، قطاع غزة (29)، ضواحي القدس (36).. في حين لم تتوفر معلومات محدثة عن مدينة القدس.


ولفتت إلى أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 67.7%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 31.7%، ونسبة الوفيات 0.6% من مجمل الإصابات.


وتابعت بأن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (278)، محافظة طولكرم (12)، محافظة سلفيت (10)، محافظة جنين (4)، محافظة نابلس (36).


وحول الأوضاع الصحية للمصابين، بينت الكيلة أن 40 مريضاً يتلقون العلاج في غرف العناية المكثفة، بينهم 8 مرضى موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

 

وكان مسؤول فلسطيني في قطاع غزة حذر من خطورة الأوضاع التي يعيشها القطاع المحاصر للعام الـ14 على التوالي، مطالبا بسرعة التدخل لإنقاذ أكثر من مليوني نسمة، يتهدد حياتهم فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة مساء الأربعاء، عن تمديد حظر التجول في كافة مناطق القطاع لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد بحسب تطور الأوضاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الخميس، عن وفاة ثانية لمواطن جراء كورونا خلال الـ48 ساعة الماضية، وهو الثالث منذ تفشي الوباء في القطاع، إضافة إلى تسجيل أكثر من 20 حالة إصابة جديدة بالفيروس خارج مراكز الحجر الصحي.

 

اقرأ أيضا: في ظل الحصار.. مخاوف من تسارع تفشي وباء كورونا بغزة

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم