سياسة عربية

وزير جزائري: دعم فلسطين من ثوابت السياسة الخارجية للجزائر

أعلنت كل من الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي والإمارات، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي وتل أبيب- الأناضول
أعلنت كل من الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي والإمارات، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي وتل أبيب- الأناضول

أكد وزير الإعلام الجزائري، والناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية، عمار بلحيمر، على أن دعم القضية الفلسطينية أحد الثوابت في السياسة الخارجية لبلاده.

 

جاءت تصريحات بلحيمر في حوار أجراه مع وكالة "سبوتنيك"، نشرت جزءا منه، اليوم الاثنين.

 

وقال الوزير إن الجزائر مع الثوابت القاضية بعدالة القضية الفلسطينية وحقوقها المشروعة.


وشدد على أن الجزائريين على المستويين الشعبي والحكومي يقفون مع الدولة الفلسطينية "ظالمة أو مظلومة".


وأوضح أن الجزائر مع كل موقف أو مبادرة تخدم السلطة الفلسطينية، وتحمي أرضها وحقوقها، وأن بلاده تجدد التزامها بالدفاع عن القضية الفلسطينية في جميع المواقف والمناسبات.

 

اقرأ أيضا: أكبر تجمع للعلماء بالجزائر يتهم الإمارات بـ"الخيانة العظمى"
 

ونددت أحزاب وشخصيات جزائرية باتفاق التطبيع الإماراتي، وكان أبرز تلك المواقف ما صدر عن جمعية العلماء المسلمين في الجزائر التي اعتبرت أن التطبيع مع الاحتلال "خيانة عظمى".

 

وفي 13 آب/أغسطس الجاري، أعلنت كل من الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي والإمارات، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، في اتفاق هو الأول بين عاصمة خليجية وتل أبيب.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي"، وعدته القيادة الفلسطينية "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية". 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 21-09-2020 05:56 م
العلاقات تحت الطاولة و كلمة السر هي الامارات ، نعم انها عرابة شراء التكنولوجيا الاسرائلية الرائدة في مجال التجسس ، لا باديسية و لا نوفمبرية مع الجنرالات الاوباش ...........