سياسة عربية

إعفاء قائد حرس الحدود السعودي ومسؤولين بـ"شبهات فساد"

البلوي في لقطة أرشيفية مع ولي العهد السابق محمد بن نايف- واس
البلوي في لقطة أرشيفية مع ولي العهد السابق محمد بن نايف- واس
قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن أوامر ملكية صدرت بإعفاء عدد من المسؤولين؛ بسبب شبهات فساد، كان من أبرزهم مدير عام حرس الحدود، وهو برتبة فريق.

وأشارت "واس" إلى أن الأوامر قضت بإنهاء خدمة الفريق عواد بن عيد البلوي، مدير عام حرس الحدود، وإحالته للتقاعد، بالإضافة إلى إعفاء محافظي أملج والوجه، مدير مركز السودة.

كما أعفت القرارات قائدي قطاع حرس الحدود في أملج والوجه، بحسب الأوامر الملكية.

وأشارت الوكالة إلى أن المشار إليهم سيخضعون للتحقيق، "حيال مسؤوليتهم عن التعديات غير النظامية على أراضي البحر الأحمر، وأن تقوم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بتولي التحقيقات، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم إذا كان المسؤولون قد سهلوا التعديات على أراض خاصة بتلك المشروعات".

وتتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالتحقيق مع المسؤولين، بشأن مسؤوليتهم عن التعديات على أكثر من 5000 قطعة من أراضي مشروع البحر الأحمر، وعشرات القطع في مشروع مدينة العلا التاريخية، وكذلك مشروع السودة في مدينة أبها بجنوب غرب المملكة.

وكانت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تولت احتجاز العشرات من الأمراء ورجال الأعمال والأثرياء السعوديين، عام 2017، فيما عرف بحملة الريتز كارلتون، التي انتهت بالإفراج عنهم، مقابل تقديمهم مبالغ مالية كبيرة من ثرواتهم.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل