حول العالم

الفنان كانييه ويست يعلن مواجهة ترامب في الانتخابات الأمريكية

ما هي حظوظ ويست للوصول إلى البيت الأبيض؟- جيتي
ما هي حظوظ ويست للوصول إلى البيت الأبيض؟- جيتي

أعلن مغني الراب والمنتج الأمريكي كانييه ويست، السبت، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكتب ويست في تغريدة على تويتر: "علينا الآن تنفيذ وعد أمريكا بوضع ثقتنا في الله وتوحيد رؤانا وبناء مستقبلنا. أنا مرشح لرئاسة الولايات المتحدة".

ولم يذكر المنتج الثري البالغ من العمر 43 عاما والذي يدعو في واحدة من أغنياته إلى "بلوغ النجوم حتى تهبط على غيمة إذا سقطت"، أي تفاصيل إضافية. 

 

اقرأ أيضا: لماذا وصفت كيم كارداشيان زوجها بالمزعج؟

وكان زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كرداشيان احتل عناوين الصحف في السنوات الأخيرة بسبب مشاكل نفسية وتصريحات مثيرة للجدل حول العبودية ودعمه للرئيس الجمهوري دونالد ترامب الذي لا يتمتع بشعبية إطلاقا في أوساط الراب.

من جهة أخرى، التقى كانييه ويست الرئيس الجمهوري في البيت الأبيض في 2018. وفي مقابلة في العام التالي، أوضح أن دعمه لترامب كان حيلة لإبعاد الديمقراطيين وتمهيد الطريق ليخوض سباقه الخاص إلى البيت الأبيض.

وقال في هذه المقابلة التي أجريت في برنامج "بيتس 1 شو" لموقع "أبل ميوزيك": "ستأتي اللحظة التي سأكون فيها رئيس الولايات المتحدة".

وفي نهاية حزيران/يونيو، أصدر كانييه ويست مقطوعة بعنوان "اغسلنا بالدم" (ووش أس إن ذي بلاد) مرفقة بكليب يعرض لقطات من التظاهرات الأخيرة المناهضة للعنصرية، التي هزت الولايات المتحدة أخيرا.

التعليقات (0)