سياسة عربية

قرقاش يثني على هجوم عمرو موسى على تركيا ومغردون يردون

رد مغردون بالإشارة إلى أدوار يعتبرونها سلبية تلعبها الإمارات في العديد من الدول العربية- جيتي
رد مغردون بالإشارة إلى أدوار يعتبرونها سلبية تلعبها الإمارات في العديد من الدول العربية- جيتي

أثنى "أنور قرقاش"، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على هجوم الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، وزير الخارجية المصري الأسبق، عمرو موسى، على تركيا، مكررا اتهامها بالتغول في المنطقة، ما أثار ردودا عبر "تويتر" تنتقد أدوار أبوظبي.

 

وكان "موسى" قد هاجم تركيا في تصريحات متلفزة، معتبرا أنها تشكل أكبر خطر على العالم العربي حاليا، لافتا إلى أنها باتت قادرة على خوض معارك على عدة جبهات في آن واحد، وجميعها في دول المنطقة، في إشارة إلى سوريا وليبيا وشمال العراق.

 

وقال قرقاش عبر تويتر: "تصريح عمرو موسى حول الخطر الاستراتيجي التركي على العالم العربي لم يأت من فراغ بل يشخّص تغوّل سياسة أنقرة تجاه محيطها العربي".

 

وأضاف: "تصريح مهم في توقيته وتسليطه الضوء على التمدد التركي واستغلاله لحالة الضعف التي يمر بها النظام الإقليمي العربي".

 

اقرأ أيضا: صحيفة: هكذا بدا سباق القواعد العسكرية بسوريا وليبيا

 

وتابع في تغريدة أخرى: "عبر سنوات عززت علاقات الجيرة والاحترام و+تصفير المشاكل+ الروابط الاقتصادية والسياسية بين تركيا ومحيطها العربي، وحل، بكل أسف، محلها برنامج توسع وزعامة يرى العالم العربي فضاء استراتيجيا للأحلام التاريخية، سياسة بعيدة عن الحكمة ستورط أنقرة ومصالحها في المرحلة القادمة".

 

ورد مغردون بالإشارة إلى أدوار يعتبرونها سلبية تلعبها الإمارات في العديد من الدول العربية، وعجزها في المقابل عن تحرير جزرها الثلاث التي تحتلها إيران منذ عقود، مقابل قدرة تركيا على حماية حدودها ومساندتها الحكومة الشرعية في ليبيا ضد انقلاب بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بدعم من عواصم عربية، بينها أبو ظبي.

 

 

 

 

 

 

— ناصر يوسف العبدلي (@bmckwt) June 20, 2020

 

 

 

 

التعليقات (2)
احمد رامي
الأحد، 21-06-2020 09:41 م
جامعة العملاء الفاسدين وليس العربية ماذا فعلت للقضية الفلسطينية ماذا فعلت للمسلمين في الصين والروهينجا ان ما تسمى الجامعة ليست الا حلقة وصل لحكم الدول العربية تحت سيطرة الامارات والسعودية لعنهم الله
عزالدين
الأحد، 21-06-2020 07:26 ص
موسى يقدم قربانا لسيده السيسي و نتن ياهو لعلهم يرضون عنه ويسمحون له بالكلام الذي منع منه في ظل الحكم الظلامي للمجرم السيسي

خبر عاجل