صحافة دولية

موقع: قائد "درك الجزائر" السابق يسعى للحصول على اللجوء

غالي بلقصير يعد صندوقاً أسود حقيقيا للنظام السابق- مغرب انتليجنس
غالي بلقصير يعد صندوقاً أسود حقيقيا للنظام السابق- مغرب انتليجنس

كشف موقع "مغرب إنتليجنس" الاستخباراتي الفرنسي، أن الجنرال الجزائري غالي بلقصير، القائد السابق للدرك الجزائري، يسعى للحصول على اللجوء السياسي.


وأضاف الموقع في تقرير ترجمته "عربي21" أن بلقصير "دفن حلمه بالعودة إلى الجزائر في ظل التفكيك التدريجي لحاشية قائد الجيش السابق الفريق الراحل أحمد قايد صالح من قبل الرئيس عبد المجيد تبون وسعيد شنقريحة، الرجل القوي الجديد في الجيش الجزائري".


ولفت الموقع إلى أن ضباطا يقومون بجمع كل المعلومات اللازمة لإصدار مذكرة توقيف دولية ضد الجنرال بلقصير، بتهم التورط في ملفات فساد رفقة زوجته، القاضية السابقة فتيحة بوخرص، الرئيسة السابقة لمحكمة تيبازة.


وأكد الموقع المهتم بشؤون المنطقة المغاربية، أن بلقصير يجري اتصالات مع أجهزة استخباراتية غربية، وبالتحديد الفرنسية والإسبانية، للتفاوض معهم بخصوص اللجوء السياسي الآمن.

 

اقرأ أيضا: بعد إنهاء مهام 5 قيادات عسكرية.. إقالة الدرك الوطني بالجزائر

وقال الموقع، إن غالي بلقصير يعد صندوقاً أسود حقيقيا لحاشية الراحل أحمد قايد صالح على مدى السنوات الخمس الماضية، ويحمل وثائق وأسرار جميع القضايا الكبرى للنظام الجزائري، ولسعيد بوتفليقة.

والدرك الوطني في الجزائر هي قوات رديفة للجيش، تتبع وزارة الدفاع، وتضم أكثر من نصف مليون عنصر، وتقوم بمهام الشرطة خارج المدن.

وأقيل بلقصير مؤخرا بالتزامن مع حملة ملاحقات ضد الفساد، شملت مسؤولين سابقين ورجال أعمال محسوبين على نظام الرئيس المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة.
التعليقات (2)
محمد الجزائري
الخميس، 18-06-2020 05:02 ص
معلوماتكم غير دقيقة لان اقالق بلقصير تمت في عهد القايد صالح وبامر منه
الأربعاء، 17-06-2020 04:16 م
اري في المقال نوع من الغباوة لا أدري هل هي عن جهل بالواقع الجزائري ام للتظليل الاعلامي .منذ متي كانت المراجع الفرنسية صادقة