سياسة عربية

نتنياهو يهاتف "رئيس السودان".. ويعد بمزيد من التطبيع

توعد نتنياهو بمزيد من تطبيع العلاقات مع دول إسلامية- الأناضول
توعد نتنياهو بمزيد من تطبيع العلاقات مع دول إسلامية- الأناضول

كشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الأحد، أنه أجرى مكالمة هاتفية مع "رئيس السودان" خلال اليومين الأخيرين.

 

ولم يفصح نتنياهو عن من يقصده بـ"رئيس السودان"، حيث أفضى عزل الرئيس السوداني عمر البشير في نيسان/أبريل 2019 إلى تكوين مجلس سيادي انتقالي برئاسة عبد الفتاح البرهان، وحكومة انتقالية برئاسة عبد الله حمدوك.

 

وسبق أن التقى البرهان بنتنياهو في 3 شباط/فبراير الماضي في أوغندا، تمهيدا لتطبيع العلاقات بين البلدين.

 

وقال نتنياهو عبر حسابه على "تويتر": "تحدثت هاتفيا خلال اليومين الأخيرين مع رئيسي السودان وتشاد وعايدتهما بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك".

 

اقرأ أيضا: مشعل لقيادة السودان: التطبيع مع الاحتلال لن يحقق مصالحكم

وأوضح أنه ناقش مع الرئيسين مواصلة تعزيز علاقات بلديهما مع "إسرائيل".

 

وتوعد نتنياهو بمزيد من التطبيع، قائلا: "دول إسلامية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل".

 

وباستثناء مصر والأردن، اللتين ترتبطان مع الاحتلال الإسرائيلي بمعاهدتي سلام، فإنها لا تقيم أية دولة عربية أخرى علاقات رسمية معلنة مع الكيان الإسرائيلي، الذي يحتل أراضي عربية.

 

 

 

التعليقات (2)
ممدوح حقي
الأحد، 24-05-2020 11:44 ص
لا أستبعد أن يكون هذا العنصري المجرم النتنياهو أن تكلم مع ذلك الفاسد العميل الخائن عبد الفتاح البرهان، الذي لا يهمه سوى خدمة مصالحه الشخصية على حساب الشعب والتي يراهن على إسرائيل لتأمينها له.
ابراهيم
الأحد، 24-05-2020 10:53 ص
يتساءل عن أي رئيس بيتكلم الفاجر كل العبيد نصبوا أنفسهم وأصبحوا رؤساء وممثلون للشعب السوداني وكل واحد بينهش في البلد ومكوناته من ناحية. وهذه صفعة مركبة للشعب السوداني وقد أطيح بالبشير بعد فساده و قوادته للحيوان مباشرة فهل تقلب الطاولة على هؤلاء الخونة بعد تصريح الصهيوني العفن عدو الأمة والانسانية جمعاء

خبر عاجل