سياسة عربية

النفيسي يدعو لمقاومة التطبيع "الخليجي" مع إسرائيل

تروج شخصيات خليجية للتطبيع مع إسرائيل- أرشيفية
تروج شخصيات خليجية للتطبيع مع إسرائيل- أرشيفية

دعا المفكر الكويتي، عبدالله النفيسي، إلى مقاومة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وفضح المحاولات العربية لذلك، وأبرزها ما يعرض على القنوات الخليجية في شهر رمضان.


وعلى صفحته على تويتر، قال النفيسي إنه "لا بد من تكثيف الحملة على مقدمات التطبيع ما بين الكيان الصهيوني ودول مجلس التعاون الخليجي".


ولفت إلى أن المسلسلات الخليجية "المشبوهة" تأتي في سياق التشجيع على التطبيع، وأن مهمة المسلمين والعرب مقاومة وفضح هذه المحاولات.

 

 

 


وتداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تصريحات لنائب بمجلس الأمة الكويتي ترفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، واصفين الموقف بـ"المشرف".


وكان النائب الكويتي أسامة الشاهين قد أدلى بتصريحات مصورة، شدد فيها على أن "الكويت عصية على التطبيع مع الكيان الصهيوني، سواء الثقافي أو الاقتصادي أو السياسي".

 

اقرأ أيضا: استنكار فلسطيني لمسلسلات عربية تخدم الاحتلال

وجاءت تصريحات النائب الكويتي عقب ردود غاضبة أثارها مسلسل "أم هارون"، يتحدث عن تاريخ اليهود بالكويت، وتبثه قناة "أم بي سي"، وتمثل دور البطولة فيه الفنانة الكويتية حياة الفهد، باعتباره يروج للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

في وقت سابق، احتفت صحيفة سعودية برئيسة الوزراء الإسرائيلية الأسبق، جولدا مائير.


ونشرت صحيفة الجزيرة السعودية مقالا للكاتبة سهام القحطاني، احتفت فيه بمائير، على أساس أنها إحدى النساء المميزات، بعض النظر عن "الخير والشر"، مبررة بأنه ليس مقياسا لانتقاء الشخصية التي تريد الحديث عنها.

 

التعليقات (2)
ابو عبد الرحمن
السبت، 02-05-2020 08:54 م
املنا بالشعب الخليجي كبير فهم اهل الدين والعروبة الاصيلة. ورسالتي لهم، انتم اصحاب القرار في التطبيع مع اليهود فحكوماتكم لاتسطيع التطبيع مالم تدعموهم....تذكروا ان لنا عهدا مع الله فلا تبدلوا.
مراقب من بعيد
الجمعة، 01-05-2020 03:59 م
هؤلاء الفساق لا يطبعون مع الصهايىة حبا فيهم وحتى وان كانوا يحبونهم فالصهاينة لن يثقوا فيهم فكيف بهم يخونون دينهم وملتهم وامتهم سيخلصون لليهود مستحيل لكنهم يطبعون كرها للاسلام والمسلمين لشعورهم بالنقص والتخلف فهم يريدون اثبات وجودهم بصناعة الحدث واشعار الامة بمكانتهم وتستغل اسرائيل سداجتهم وبلادتهم لقضاء مئاربها وتجلسهم على اصبعها الاوسط وهدا ماوقع في الاندلس

خبر عاجل