سياسة عربية

أهالي وأعيان منطقة "العربان" يعلنون انحيازهم لحكومة الوفاق

المجلس البلدي أعلن رفضه ما قال إنها "فتاوى الخطاب الديني" التي تحل الدماء مؤكدا رفضه الانصياع لما سماها "وصاية السيسي وآل زايد وآل سعود"- بركان الغضب
المجلس البلدي أعلن رفضه ما قال إنها "فتاوى الخطاب الديني" التي تحل الدماء مؤكدا رفضه الانصياع لما سماها "وصاية السيسي وآل زايد وآل سعود"- بركان الغضب

أعلن المجلس البلدي لمنطقة "العربان" في الغرب الليبي، انحيازه الكامل لحكومة الوفاق، مشيرا في بيان له، إلى وضع جميع مقدراته العسكرية تحت تصرف الجيش الليبي.

 

وقال المجلس في بيان اطلعت "عربي21"، على نسخة منه، إنه وبناء على اجتماع اللجنة التسييرية لبلدية العربان، وهو الجسم الوحيد الممثل لأهالي المنطقة، فقد تقرر "الانحياز للشرعية وحكومة الوفاق المعترف بها دوليا".

 

وزاد بيان المجلس بإعلان رفضه ما قال إنها "فتاوى الخطاب الديني التي تحل الدماء"، مؤكدا رفضه الانصياع لما سماها "وصاية السيسي وآل زايد وآل سعود وروسيا وفرنسا على ليبيا".

 

اقرأ أيضا : قبائل ومدن تعلن الانضمام لحكومة الوفاق وتطرد أنصار حفتر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جهة أخرى أعلن الجيش الليبي، مساء الخميس، السيطرة على المدخل الجنوبي لمدينة مزدة، جنوب العاصمة طرابلس، والتوجه نحو بسط السيطرة الكاملة عليها.


جاء ذلك في تصريح أدلى مصطفى المجعي، المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب".


وقال المجعي، إن قوات الجيش "تمكنت من السيطرة على بوابة سكريج"؛ المدخل الجنوبي لمدينة مزدة (180 كلم جنوب طرابلس). 


وأضاف أن القوات تعمل على بسط السيطرة بشكل كامل على مزدة، التي تعتبر شريان الحياة لمليشيا حفتر.

وفي حال استعادة السيطرة على مزدة، تفقد مليشيا حفتر خط الإمداد الرئيسي، الذي تستخدمه لنقل الأسلحة والعتاد إلى مدينة ترهونة (90 كم جنوب شرق طرابلس). 

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 22-05-2020 01:25 ص
قرارات متأخرة و لكن سوف تجنب الكثير من الدماء

خبر عاجل