سياسة عربية

قوات حفتر تعلن الابتعاد عن طرابلس ووقف إطلاق النار

يأتي هذا التطور بعد الهزائم الأخيرة التي منيت بها قوات حفتر- جيتي
يأتي هذا التطور بعد الهزائم الأخيرة التي منيت بها قوات حفتر- جيتي

أعلنت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر أنها قررت الابتعاد عن العاصمة الليبية طرابلس لمسافة 2 إلى 3 كيلومترات على جميع الجبهات، بدءا من الأربعاء.

 

وقال المتحدث باسم قوات حفتر، اللواء أحمد المسماري، إنه تقرر وقف إطلاق النار من جانب واحد؛ لتجنب إراقة الدماء في نهاية شهر رمضان، وإعطاء فرصة لاستعداد المواطنين لعيد الفطر، على حد زعمه.

 

ويأتي هذا التطور بعد الهزائم الأخيرة التي منيت بها قوات حفتر، أبرزها خسارة قاعدة الوطية الاستراتيجية لصالح "الوفاق".

 

وتحرير قاعدة الوطية هو ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسية تابعة لمليشيا حفتر في المنطقة نفسها، بعد سقوط مدينة غريان، في حزيران/ يونيو الماضي.‎

ومساء الثلاثاء، قال المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة، في تدوينة عبر "فيسبوك"، الثلاثاء: "قواتنا البطلة تدخل مدينتي بدر وتيجي (تتبعان بلدية باطن الجبل الغربي) وسط استقبال من الأهالي بالتكبير والتهليل".


فيما قالت قناة "فبراير" الليبية (خاصة)، في وقت سابق، إن قوات "بركان الغضب"، التي أطلقها الجيش لمواجهة عدوان حفتر على طرابلس، بسطت سيطرتها على "بدر" بعد هروب مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر منها.

 

اقرأ أيضا: الإمارات تدعو لوقف إطلاق نار بليبيا ووزير داخلية الوفاق يرد

 

 

 

التعليقات (3)
مرشد
الأربعاء، 20-05-2020 06:22 ص
بعد ان بدأت كفة الحرب تميل لصالح الحكومة الوطنية يعلن المسماري كلب حفتر وقف اطلاق النار "احتراما"لشهر رمضان و "حرصا"على الدم و هو في ذلك من الكاذبين و المفضوحين:يعتقد ان الاخرين دون عقل و فهم و ذاكرة عندما كانوا يخرقون وقف اطلاق النار و يواصلون التقدم في الميدان!
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 20-05-2020 01:16 ص
لا سلام مع حفتر و عصاباته ، لا حل في ليبيا الا بالقضاء على حفتر و مشروع العبودية و الفكر القذافي
الحوت
الأربعاء، 20-05-2020 12:45 ص
حذارى من وقف الحرب اضربوا بكل قوه أكثر واكثر وابيدوا هؤلاء المليشيات المرتزقه واضربوا حتى قتل الخنزير حفتر أو اسره ولفوا به فى عربيه مكشوفه وجرجروه كالكلب ليكون بدايه لربط الخنازير بن سلمان وبن زايد والسيسى عن قريب إن شاء الله