صحافة دولية

موقع أمريكي: إليك أفضل المواقع التعليمية لطفلك

قدّم "بارنتينغ" 14 موقعا مناسبا لتعليم الأطفال- CCO
قدّم "بارنتينغ" 14 موقعا مناسبا لتعليم الأطفال- CCO

نشر موقع "بارنتينغ" الأمريكي تقريرا، استعرض فيه أفضل المواقع التعليمية للأطفال التي تجعل التعلم ممتعا وتفاعليا، وتعمل كذلك على تطوير عقولهم.

1. أي بي سي ماوس
قال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن موقع "أي بي سي ماوس" يقدم نفسه على أنه موقع التعلم الأكثر شمولا بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وسبع سنوات. يمكن لطفلك أن يقرأ أو يستمع إلى الكتب والموسيقى، ويمارس الألعاب، ويلعب بالألوان، من خلال مستويات التعلم القابلة للتخصيص، المصممة من قبل معلمين وخبراء. يمكنك تجربة الموقع مجانا لمدة شهر، بعد ذلك دفع رسوم الاشتراك الشهري البالغة 9.95 دولارا.

2. أدفنتشير أكاديمي
تعود ملكية هذا التطبيق لشركة "إيدج أوف ليرنينغ"، وهي الشركة نفسها التي أنشأت موقع "أي بي سي ماوس". يأخذ التطبيق الأطفال في أكاديمية افتراضية، حيث يمكنهم التعلم والاكتشاف واللعب في الآن ذاته. وهو مُوجه للأطفال من سن الثامنة إلى الثالثة عشرة. يمكنهم تعلّم مواضيع مثل الدراسات الاجتماعية وفنون اللغة والرياضيات والعلوم.

3.ريدينغ أي كيو 
أشار الموقع إلى أن هذا التطبيق هو عبارة عن مكتبة خاصة في متناول يدك. يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين واثنتي عشرة سنة الوصول إلى أكثر من سبعة آلاف كتاب. يمكن للأطفال الاختيار من بين الكتب المصورة والكتب الدراسية والقصص المصورة، بالإضافة إلى الكتب التي تحتوي على النكات والأغاني المرحة. وتتوفر جميع الكتب على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف. كما يمكن للوالدين تتبع تقدم أطفالهم في قراءة الكتب.

4. هايلايتس

 إن هايلايتس أكثر من مجرد مجلة للأطفال، ذلك أنها توفر الكثير من الموارد التعليمية، بما في ذلك كراس للتمارين والنشاطات ومستلزمات الفنون والحرف اليدوية، ومجموعات علمية. كما يوفر اشتراكات للأطفال يطلق عليها اسم "كلابز"، وكل بضعة أسابيع يتلقى الأطفال مجموعة جديدة من تلك السلسلة.

5. بي بي إس كيدز
يحتوي موقع "بي بي إس كيدز" على الكثير من الألعاب والحرف ذات مستويات صعوبة مختلفة. كما أنه يوفر مكتبة ضخمة من المطبوعات ليعمل عليها طفلك.

6.ناشيونال جيوغرافيك كيدز
لدى موقع ناشيونال جيوغرافيك كيدز إجابة عن جميع أسئلة أطفالك، مثل "ماذا تسمى طيور البطريق الصغيرة؟" ويمكن لأطفالك مشاهدة مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب، ناهيك عن التعرف إلى الحيوانات والطبيعة والعالم من حولهم.

7.كيريوس وورلد
من خلال موقع "كيريوس وورلد" لا يتعلم أطفالك مهارات الرياضيات والاستعداد للقراءة فحسب، بل يكتسبون العديد من المهارات الاجتماعية أيضا. يتميز هذا الموقع بالبطاقات التعليمية التي يمكنك تخصيصها حسب عمر طفلك والموضوع الذي تريده أن يتعلمه. وما عليك سوى اختيار المعايير من القائمة، والاستمتاع بالأنشطة التي يمكن ممارستها في أي مكان وفي أي وقت.

8. فانبراين
من المؤكد أن الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة سيستمتعون بموقع فانبراين؛ نظرا لأنه موقع مخصص للأطفال يجعل تطوير مهارات الرياضيات والقراءة أمرا ممتعا. يضم ألعابا تعليمية مثل مات بايسبول وغرامر غوريلا. ويمكن للأطفال حتى قراءة الكتب أثناء التنقل.

 

9.بايبي تي في . كوم
يقدم هذا الموقع برامج تلفزيونية على مدار 24 ساعة للصغار. بالإضافة إلى مشاهدة العروض التعليمية، يمكن للأطفال ممارسة الألعاب، والاستماع إلى الأغاني، وممارسة المزيد من النشاطات.

10.أغنويتوس. كوم
يُقدم موقع "أغنويتوس" تجربة التعلم الملموس للطفل. في عالم يُطلب من الأطفال عدم لمس الأشياء، يطلب تطبيق أغنويتوس لمس وتتبع الأرقام، والتعرف إلى علاقات الحجم والألوان، ناهيك عن الحروف الساكنة، وقراءة الكتب، والمزيد من خلال جهاز لوحي.

11.فارفاريا
في حال سئمت من قراءة القصص المملّة ذاتها لأطفالك، فما عليك سوى اللجوء إلى "فارفاريا"، وهو تطبيق يقدم كتبا غير محدودة لوقت النوم أو في أي وقت. يمكنك شراء اشتراك شهري أو سنوي للتطبيق والتمتع بقراءة القصص لطفلك.

 

12.براين بوب
تقتحم الرسوم المتحركة في براينبوب مفاهيم التعلم لتغوص في حياة الأفراد أو الفصول الدراسية بأكملها. يتلقى الأطفال معلومات حول الأحداث التاريخية والعلوم، وحتى سوق الأوراق المالية، وكل ذلك بمساعدة روبوت شجاع وأصدقائه.

13.سباتولاتا 
ذكر الموقع أن موقع سباتولاتا يُمكّن الأطفال من تعلم أساسيات الطبخ وتجربة وصفات جديدة مبنية على أنواع معينة من الوجبات والمكونات المفضلة لديهم.

 

14.إيبك
بدلا من القيام برحلة إلى المكتبة، يمكن لطفلك القيام برحلة افتراضية من خلال موقع "إيبك". عند التسجيل، سيتمكن طفلك من الوصول إلى أكثر من 40 ألف كتاب. هذا الموقع موجه للأطفال من عمر 12 سنة فأقل. ويمكنهم الاطلاع على الكتب المصورة والقصص الكلاسيكية والمجلات التعليمية ومقاطع الفيديو.
 
للاطلاع على النص الأصلي (هنا)

0
التعليقات (0)

خبر عاجل