رياضة دولية

بيع قميص مارادونا يساعد حيا فقيرا بكامله بالأرجنتين

وكان من المفترض أن يباع القميص في مزاد علني- الحساب الشخصي لمارادونا
وكان من المفترض أن يباع القميص في مزاد علني- الحساب الشخصي لمارادونا

ساهم بيع قميص للنجم الأرجنتيني "دييغو أرماندو مارادونا" في مساعدة حي فقير بالعاصمة الأرجنتينية "بوينوس أيريس"، خلال فترة "جائحة كورونا المستجد".

وكان من المفترض أن يباع القميص في مزاد علني، لكن في نهاية المطاف سيمنح من خلال سحب قرعة تضم أشخاصا اقترحوا مبلغا أكبر من قيمة التبرع المحددة في الأساس للمشاركة.

وأكدت تقارير صحفية عالمية أن القميص الذي تم بيعه سمح بجمع حوالي 100 كيلوغرام من المواد الغذائية، فضلا عن معقمات وكمامات حماية من فيروس كورونا ستوزع على أبناء حي "فافالورو".

وفي سياق ذي صلة، كان قد كتب "مارادونا" على القميص المذكور الذي فاز به رفقة الأرجنتين بكأس العالم سنة 1986 "سنخرج من ذلك"، في إشارة منه لـ"أزمة فيروس كوفيد 19".

وفي الجهة المقابلة، عبّر سكان الحي المذكور عن سعادتهم بالمبادرة، إذ جاء على لسان أحدهم في تصريح للصحافة الأرجنتينية: "لا يمكن لدييغو أن يتصور الخدمة التي قدمها لنا، إنها لا تقدر بثمن، وسأكون ممتنا له طيلة حياتي".

ويذكر أن النجم الإيطالي السابق "شيرو فيرارا" كان قد قرر بتنسيق مع مارادونا، في وقت سابق بيع قميص "أسطورة الأرجنتين" في مزاد علني بمبلغ 55 ألف يورو، وتوجيه الأموال لمساعدة مدينة نابولي في التعامل مع الجائحة.

 

التعليقات (0)