ملفات وتقارير

صحيفة تكشف نية ابن سلمان شراء شركة "وارنر ميوزيك" العالمية

نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على استراتيجية الصندوق السعودي توقعاتها بمزيد من الصفقات على تلك الشاكلة- هوليود ريبورتر
نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على استراتيجية الصندوق السعودي توقعاتها بمزيد من الصفقات على تلك الشاكلة- هوليود ريبورتر

كشفت صحيفة أمريكية عن عزم صندوق الثروة السعودي شراء حصة في إحدى أكبر الشركات الترفيهية في العالم.

وقالت صحيفة "هوليوود ريبورتر" إن الصندوق السعودي قدم عرضا لمجموعة "Warner Music Group"، وذلك بعد أن استحوذ على حصة 500 مليون دولار "Live Nation" للتنويع.

ومجموعة وارنر ميوزيك شركة أمريكية متعددة الجنسيات، تعمل في مجال الترفيه وتسجيل الأغاني، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك. وهي واحدة من شركات التسجيل "الكبرى الثلاث"، وثالث أكبر شركات صناعة الموسيقى العالمية.

وكشفت الصحيفة أنه في 27 نيسان/ أبريل، أظهرت لجنة الأوراق المالية والبورصات أن الصندوق السعودي استحوذ على حصة 5.7 في المئة في "Live Nation"، بقيادة الرئيس التنفيذي مايكل رابينو.

وحسب الصحيفة، فإن هذه الخطوة التي تبلغ قيمتها 500 مليون دولار كانت أول عملية شراء معروفة للصندوق السعودي لشركة ترفيه أمريكية منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وهي الجريمة التي أنهت فجأة علاقة حب هوليوود مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

 

ووفقا لمصدر قريب من مالك المجموعة. تبلغ قيمة العلامة الخاصة -واحدة من ثلاث شركات رئيسية فقط مع فنانين مثل مادونا وكاميلا كابيلو- حوالي 12.5 مليار دولار.

وتقول الصحيفة إن الصندوق رفض التعليق على تلك المعلومات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على استراتيجية الصندوق السعودي توقعاتها بمزيد من الصفقات على تلك الشاكلة.

ولا يزال الصندوق، الذي تبلغ قيمته 300 مليار دولار، مهتما بقطاع الترفيه والرياضة، وهو على وشك إتمام صفقة بقيمة 380 مليون دولار للاستحواذ على فريق نيوكاسل يونايتد لكرة القدم الإنجليزي.


وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ولي العهد محمد بن سلمان يتطلع إلى مزيد من الخطوات لتحسين صورة المملكة العالمية، التي تضررت بشدة من مقتل الصحفي جمال خاشقجي على يد عملاء حكوميين في 2018 والحرب في اليمن.

 

اقرأ أيضا: إندبندنت: "نيوكاسل" سيبيع سمعته الجيدة للنظام السعودي

التعليقات (0)
الحوت
الجمعة، 08-05-2020 01:10 ص
هذا البغل ....... جاء لتدمير ثروات ارض الحجاز لا احد يقول انها اسمها السعوديه لان هؤلاء احفاد بن سلول واستولوا على الحجاز بمساعدة اليهود والنصارى