حول العالم

وزير أردني يعطي المال لأطفال متسولين.. وانتقادات (فيديو)

التسول مجرم في القانون الأردني ويعاقب من يمارسه- CC0
التسول مجرم في القانون الأردني ويعاقب من يمارسه- CC0

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة، قالوا إنها لوزير العمل الأردني، نضال البطاينة، خلال إعطائه المال لأطفال يتسولون بأحد شوارع العاصمة عمّان.

وتظهر اللقطات الوزير يطل من نافذة سيارته، ويعطي فتيات متسولات المال على إحدى الإشارات المرورية، قبل أن يندلع شجار بينهن، ويتدخل الوزير بتوبيخ إحدى الفتيات التي أخذت المال من الأخرى.

وأثار المقطع استهجان نشطاء عبر مواقع التواصل في الأردن، ورفضوا تصرف الوزير، خاصة أن العديد من التحذيرات صدرت من التعامل مع المتسولين، خصوصا الأطفال منهم.

وقال أحد المعلقين: "الخصوصية مش من حقوق المسؤولين.. خصوصا فعل خاطئ ينافي كل المنطق، والمعروف أن الشحادين عبارة عن عصابات منظمة تجبر الأطفال على العمل في الشوارع.. التعاطف هنا غير منطقي وبالعكس مضر".

 

اقرأ أيضا: صافي الدين العام للأردن يقترب من 50 مليار دولار


واستذكر نشطاء تصريحات لمدير وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية، ماهر الكلوب، التي دعا فيها إلى عدم التعامل مع المتسولين، للحد من هذه الظاهرة.

ولفت المسؤول الأردني إلى أن "المتسولين هدفهم استعطاف مشاعر الناس، لكسب المال بسرعة، وعلى حساب كرامتهم"، وفق قوله. مشيرا إلى أن الوزارة مهمتها ضبط المتسولين وتحويلهم للقضاء، والتعامل وفقا لقانون العقوبات وقانون حماية الطفل، بالنسبة للأطفال المتسولين.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل