سياسة دولية

بومبيو يدين تفجير عفرين ويدعو لهدنة بعموم سوريا

قال بومبيو: "مثل هذه الأعمال الشريرة غير مقبولة على الإطلاق من أي طرف"- الخوذ البيضاء
قال بومبيو: "مثل هذه الأعمال الشريرة غير مقبولة على الإطلاق من أي طرف"- الخوذ البيضاء

أدان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، تفجيرا استهدف مدينة عفرين السورية، الثلاثاء، مسفرا عن 40 قتيلا على الأقل، 11 منهم أطفال.


وفي تغريدة عبر "تويتر"، قال بومبيو: "بعد الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف أبرياء في عفرين، تجدد الولايات المتحدة دعوتها لدعم وقف إطلاق النار بعموم البلاد، والالتزام به".

وأضاف: "مثل هذه الأعمال الشريرة غير مقبولة على الإطلاق من أي طرف".

 

 


في سياق متصل أصدرت متحدثة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، بيانا مماثلا، أكدت فيه أن معظم ضحايا التفجير من المدنيين، ولا سيما الأطفال.

 

وقالت المتحدثة في بيانها "الولايات المتحدة تدين الهجوم الإرهابي في عفرين الذي تسبب في وفاة عشرات الأشخاص وهم يتسوقون بأحد المتاجر من أجل الإفطار في رمضان، ومثل هذه الأعمال الشياطانية غير مقبولة".

 

اقرأ أيضا: مجزرة في عفرين السورية.. مقتل 40 مدنيا بينهم أطفال (شاهد)

وفي الإطار ذاته، أصدر  جيمس كليفرلي، الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بيانا وصف فيه التفجير بـ"المروع".

وقال كليفرلي عبر "تويتر": "أنا فزع إزاء ما جاء في التقارير عن مقتل عشرات المدنيين في تفجير استهدف سوقا بعفرين السورية".

وأضاف أن السوريين عانوا بما فيه الكفاية حتى الآن، مطالبا بالتزام كافة الأطراف المعنية بدعوة وقف إطلاق النار في عموم البلاد التي وجهها غير بيدرسون، الممثل الأممي الخاص إلى سوريا. 

 

 


وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت في بيان الثلاثاء مقتل 40 مدنياً بينهم 11 طفلا وجرح 47 آخرين جراء التفجير، متهمة الوحدات الكردية بالوقوف وراءه.

التعليقات (1)
حارس الغابة
الأربعاء، 29-04-2020 03:06 م
هذا غير كاف تلك الحيوانات يجب أن تعاقب أشد الغقاب أو تقدم للقضاء هي وكل حيوان بيدعمها أو بيزودها بأسلحة ومتفجرات أليس هذا ارهابا مدعوما من دول أجنبية من خارج المنطقة