فنون منوعة

تلفزيون "فلسطيني" يبدأ دورة رمضانية غنية بالتراث (فيديو)

فلسطيني قناة
فلسطيني قناة

بدأت قناة فلسطيني، دورتها البرامجية لشهر رمضان، عبر مجموعة من الأعمال الفنية، التي تعرض التراث الفلسطيني بقوالب متنوعة بين الدرامي والكوميدي، بالإضافة للعديد من البرامج الأخرى الغنائية واللغوية لإثراء المشاهدين.

وانعكست أزمة كورونا على عدد من البرامج التي ستبثها القناة، وخاصة مسلسل كفر اللوز 2، والفقرة الخاصة بالمسجد الأقصى، ونقل تلاوات لمقرئه الراحل الشيخ محمد رشاد الشريف.

مدير البرامج والإنتاج أشرف يوسف، أشار إلى أن الموسم الرمضاني لهذا العام، سيعرض فيه للمرة الأولى مسلسلان، الأول من الضفة الغربية والثاني من قطاع غزة، بإنتاج خالص وحصري للقناة، وهما من أبرز ما سيعرض في هذه الدورة.

وحول المسلسل الأول "كفر اللوز2" أوضح يوسف لـ"عربي21" إنه يسلط الضوء على قضايا اجتماعية في المجتمع الفلسطيني في قرى الضفة الغربية، بإطار وقالب كوميدي، عبر نخبة من الفنانين هناك.

ولفت إلى أن المسلسل عبر حلقات مستقلة، كل واحدة منها تناقش قضية اجتماعية وحدها، وليس واحدة مترابطة من بدايته إلى النهاية.


اقرأ أيضا: تلفزيون فلسطيني يقدم دلال أبو آمنة بتراث فلسطيني تركي

 

 وأشار إلى أن الحلقات الأخيرة منه، سيلاحظ المشاهدون تطرقها إلى أزمة فيروس كورونا، وراعى فيها فريق العمل قواعد التباعد الاجتماعي، حتى لا يشكل العمل الفني خطرا على صحتهم.

أما العمل الثاني ويحمل اسم "عنقود"، وهو مسلسل أنتج في غزة، يحكي قصة أحد الاجتياحات الإسرائيلية، في القطاع، والحصار الذي تعرض له مجموعة من الأشخاص داخل عيادة طبية.

وقال يوسف، إن المشاركين في العمل يبدؤون بسرد قصصهم الشخصية، خلال حصارهم.

 

كما أشار إلى سهرة تلفزيونية لمجموعة من الفنانين الفلسطينيين والعرب والأتراك، التي أنتجتها شركة "ريفليكشن"، وقدمتها لقناة فلسطيني.

وستبث القناة كذلك فقرة يومية لتلاوة مقرئ المسجد الأقصى الراحل محمد رشاد الشريف، لإبقاء "روح الأقصى حية في البيوت، بسبب الإغلاقات التي فرضها فيروس كورونا" بحسب يوسف.

وشدد يوسف على استهداف القناة للتنويع ودعم الإنتاج الفني الفلسطيني، وأي طاقة في الضفة وغزة، تعبر عن هموم الفلسطينيين، لإحياء التراث.

ولفت إلى أن "فلسطيني" منصة لكل المنتجين، وترحب بالتعاون مع أي جهة، لخدمة التراث الفلسطيني ونشره، والشعار الأساسي الذي تحمله القناة أنها "تهدف لجمع كل الفلسطينيين"، وتطرح المشاكل القائمة وللآخرين حرية إيجاد حلول لها".

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل