أخبار متعلقة

رمضان

معتمر يلقي بنفسه من طابق مرتفع في الحرم المكي.. والأمن يعلق (شاهد)

سقط المعتمر من الطوابق العليا نحو القباب المحيطة بصحن الكعبة، ما أدى إلى تعرضه لإصابات عديدة..

09-Apr-24 09:16 AM

عيد برائحة الموت في غزة.. مجازر مستمرة وجيوب خاوية

مع استمرار الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، وتفاقم الأوضاع الإنسانية وتأزم الأحوال الاقتصادية، يعجز الفلسطينيون عن تأمين مستلزمات العيد وسط دمار شامل ورائحة الموت تفوح في الأرجاء..

09-Apr-24 07:21 AM

دول تعلن الثلاثاء المتمم لشهر رمضان.. الأربعاء أول أيام عيد الفطر

أعلنت دول خليجية تباعا تعذر رؤية هلال شوال، على أن يكون عيد الفطر يوم الأربعاء المقبل.

08-Apr-24 04:42 PM

"لا أعياد وغزة تُباد".. دعوات لتقليل مظاهر الاحتفال بالعيد تضامنا مع غزة (شاهد)

جُملة من المنشورات والتغريدات، الداعية إلى التقليل من مظاهر الاحتفال بعيد الفطر، وذلك تأكيدا على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في محنته المُستمّرة منذ نصف عام.

06-Apr-24 07:05 PM

قراءة سياسية في عبادة الصيام

العبادة ممارسة عملية كي تنقلنا من الأشياء والأشخاص إلى الأفكار، تبدأ بالاقتناع بالفكرة ثم تعمّق الإحساس بها على الدرجة التي تخرجه من دوائر الأشياء والأشخاص وبالتالي يمارس قيم الدين بحريّة واقتدار بعيدا عن آصار وأغلال الأشياء والأشخاص..

06-Apr-24 06:04 AM

المسلسل الديني.. أين ذهب في رمضان؟!

لماذا اختفى المسلسل الديني من خريطة رمضان؟ لقد ظل المسلسل الديني ضيفا ثابتا ومؤثرا في خريطة رمضانات سابقة، وقد كانت أعمال على سبيل المثال لا الحصر: كمحمد رسول الله، عمر بن عبد العزيز، سفيان الثوري، وغيرهم، كانت أعمالا تجمع الأسرة المصرية حولها، وتتعلم منها أجيال وأجيال، وتدبر هذه الأجيال أمور دينهم.

06-Apr-24 05:44 AM

120 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في الأقصى

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين، صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم قيود الاحتلال وتشديداته العسكرية.

05-Apr-24 01:53 PM

طالب مسيحي هولندي يقرر صيام "رمضان" كاملا.. لهذا السبب

أعلن طالب هولندي مسيحي صيامه خلال شهر رمضان، على الطريقة الإسلامية، مؤكدا استمراره حتى نهاية الشهر، لشعوره بالتقرب إلى الله.

05-Apr-24 12:20 PM

الاحتلال يُبعد الشيخ كمال الخطيب عن الأقصى.. بعد هذا التصريح

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إبعاد نائب رئيس لجنة الحريات في الداخل المحتل الشيخ كمال الخطيب، عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع، على أن يتم بعدها إصدار قرار نهائي..

30-Mar-24 04:02 PM

افتتاح مسجد متواضع في بنغلاديش مخصص للمتحولين جنسيا

تمتع مجتمع المتحولين جنسيًا في بنغلاديش باعتراف قانوني وسياسي أكبر في السنوات الأخيرة، لكنه لا يزال يعاني من التحيز الراسخ

30-Mar-24 02:36 PM

ميدو يفجر مفاجأة ويؤكد عدم صيامه رمضان حينما كان لاعبا

أكّد اللاعب المصري السابق، أحمد حسام ميدو، أنه لم يكن يصوم في شهر رمضان خلال ممارسته لكرة القدم، مُشيرا إلى أنه أخذ رخصة الإفطار من الأزهر الشريف.

29-Mar-24 03:08 AM

إشكاليات تاريخية.. غضب واسع من مسلسل "الحشاشين" بسبب صورة للأقصى (شاهد)

تسارع التفاعل مع المسلسل العربي، الذي تم تصويره في ستة دول هي: لبنان وسوريا والأردن وكازاخستان ومالطا ومصر، حيث تصدر ترند منصة التواصل الاجتماعي "إكس" على مدار أسبوع كامل، خاصة بعد ظهور مشهد لقبة الصخرة، أثير بخصوصها نقاشا كبيرا.

26-Mar-24 09:16 PM

شهر رمضان وموائده الفنية

هشام عبد الحميد يكتب: في السنوات الأخيرة ازداد اهتمام صانعي الدراما بالتقنيات البصرية والسمعية، على حساب محتوى العمل الدرامي.

25-Mar-24 12:47 AM

السيسي يعمق جراح المصريين برفع أسعار الوقود.. أين اختفت مليارات الدعم الخارجي؟

عبر قرار رسمي، تم رفع أنواع البنزين الثلاثة، جنيها واحدا، ليُصبح سعر لتر بنزين "80" -الأكثر استخداما من قبل الفقراء- 11 جنيها بعد الزيادة، وقيمة لتر بنزين "92" بعد الزيادة 12.50 جنيه، وثمن لتر بنزين "95" الأعلى جودة إلى 13.5 جنيه.

22-Mar-24 08:22 PM

فتاوي "جمعة" الرمضانية اجتهادات سائغة أم آراء فاسدة؟

أثار مفتي مصر السابق، وعضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، الدكتور علي جمعة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فتاويه في برنامجه الرمضاني (نور الدين) الذي يعرض على قناة (CBC) المصرية، والذي يجيب فيه عن أسئلة حساسة وصريحة يطرحها عليه المشاركون من الفتيان والفتيات.

22-Mar-24 02:50 PM

الاحتلال يقيّد بشدة دخول فلسطينيي الضفة للقدس في الجمعة الثانية من رمضان

وسمحت فقط بدخول الرجال فوق 55 عاما و50 عاما للنساء بشرط الحصول على تصاريح مسبقة.

22-Mar-24 06:38 AM

خبر عاجل