سياسة عربية

كاتب سعودي يدعو لتجديد الإسلام مثل المسيحية.. وردود

تركي الحمد
تركي الحمد
شن مغردون هجوما على الكاتب السعودي، تركي الحمد، بتغريدة دعا فيها إلى إعادة تفسير الإسلام، على غرار ما قال إنه حصل للمسيحية في العصور الوسطى.

وقال الحمد في تغريدته: "وقد كانت المسيحية كذلك في العصور الوسطى، حتى أعيد تفسيرها وفق خطاب ديني جديد، وهذا ما نحن بحاجة إليه اليوم، وإلا فهي الهاوية، إن لم نكن قد سقطنا فيها بالفعل".

 

 


وقال مغردون ردا على الحمد

 

 


وردت الكاتبة الكويتية سعدية مفرح بالقول:

 

 


وقال المغرد الساخر سي سلامة عبد الحميد:

 

 

التعليقات (15)
rmb
الجمعة، 27-03-2020 08:09 ص
ما هو المستغرب إذا كان تركي الحمد في بلد يحبس الدعاة ويرميهم في السجن وأمثاله أحرار طلقاء.
مسلم
الخميس، 26-03-2020 07:57 م
تركي الحمد ,دع المسلمين علي حالهم و انتقل انت الي اي ديانه اخري,شخصيا انا اخترت لك الهندوسيه لتوفر عدد كبير من الاله,فيمكنك تبدل اله كل يوم ولن تعرف الملل, والمطلوب فقط ان تحتفظ بكميه من بول البقر للوازم الطقوس الوثنيه, حظا سعيدا
عبد الله المسلم
الخميس، 26-03-2020 06:50 م
قل ان ابو منشار يريد الغاء الاسلام و اعادة بناتكم لرفع الرايات الحمراء لعل اسرائيل ترضى عنه و تجعله ملك الخراب
ابوعمر
الخميس، 26-03-2020 06:45 م
هذا البغل السعودي المسن أراه من المثلييـــن المفعول فيهم أعزكم الله...والدليل هذا الفجور والتطرف الذي ظهر به في تنعيقاته وتنهيقاته المملة على تويتر ...أيها البغل المسن لك كل الحرية في التصهين والتمسيح والتهود أيضا..فما شأنك في ديننا الاسلام...تمسح أو تهود أو تصهيـــــــن وتصرف في مؤخرتك كما تشاء...لكن أن تتطاول على ديننا فهذا ارهاب يجب الرد عليه بكل الطرق والوسائل يا مثلي المسنين....
محمد حسن
الخميس، 26-03-2020 06:32 م
الن يدعو تركي الحمد الى تجديد طريقة الحكم في المملكة الى نظام يقوم على الديمقراطية و اشراك الشعب في حكم نفسه بدلا من هذه الفرامانات الفوقية التي يفرضها عليه كل من "ركب" بقوة السلاح...اليست الديمقراطية ايضا تجديد يجب ان يصحب جنبا الى جنب ما يدعوه اليه من اصلاح ديني....و بمناسبة الاصلاح الديني, هل يسأل تركي يوما حكام بلده عن تحالفهم القديم مع مشايخ الوهابية السلفية ...هل سيحاسب هؤلاء عن تحالفهم التاريخي مع مشايخ الوهابية؟ و ما السر في اتفاق تركي مع هؤلاء المشايخ في تأييد بن سلمان؟؟؟