سياسة عربية

حملة باطل: مصر مُقبلة على "مصيبة كبرى" بسبب كورونا

حملة باطل أكدت أن هذا النظام ليس أمينا على أرواح المصريين"- جيتي
حملة باطل أكدت أن هذا النظام ليس أمينا على أرواح المصريين"- جيتي

أكدت حملة باطل أن "مصر مُقبلة على مصيبة كبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ونتيجة فشل النظام الحاكم، وتكتمه على حقيقة الوضع في البلاد".

وأشارت الحملة، في بيان لها، السبت، وصل "عربي21" نسخة منه، إلى أنها أطلقت خلال الأسبوع الماضي أكثر من نداء لتعطيل الدراسة في مصر وتأجيلها للحفاظ على "حياة أبنائنا، ومنع انتشار فيروس كورونا الذي أصبح وباءً عالميا يُهدد العالم أجمع".

وقالت: "للأسف النظام المصري كالعادة كان أصما عن نداءات ملايين المصريين، وعاند الجميع بإعلانه أن الدراسة ستستمر بالرغم من تعطيلها في عشرات الدول التي ظهر فيها الفيروس رغم تمتعها بنظام صحي أفضل من الموجود في مصر، ورغم دعوة منظمة الصحة العالمية المتكررة"، مضيفة: "لم يعد هناك شك إذاً، أن هذا النظام لا يعنيه سوى اللقطة، وليس أمينا على أرواحنا وأرواح أبنائنا".

 

اقرأ أيضا: حزب يساري يطالب بالإفراج عن سجناء الرأي في مصر

وأضافت حملة باطل: "الآن نكرر النداء لكل أم وأب، لا مجال إطلاقا للتضحية بأبنائنا، فالمصيبة ليست في إصابتهم فقط، بل لحملهم المرض لأقاربهم وجيرانهم الأكبر سنا، والذين تحصل فيهم أعلى نسب الوفيات".

ولفتت حملة باطل إلى أن "ما يحدث في مصر هو تكرار لما حدث في إيطاليا، حيث صمت الدولة أذنيها عن نداءات الشعب فانتهى الأمر بـ 250 وفاة يوميا، وحظر كامل على أكثر من 60 مليون للحد من انتشار الفيروس"، مؤكدة أن "جميع المصريين سيدفعون الثمن".

وتابعت: "يا كل رب أسرة، لا وقت لا للمجازفة، ولا لانتظار النظام، فيوم واحد قادر على نشر الفيروس بين عشرات الآلاف، فليبقى أبناؤنا في البيوت، هذه ليست معركة سياسية ضد نظام فاشل، فقط نريد إنقاذ ما يمكن إنقاذه".

ورسميا، أعلنت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا ليرتفع إجمالي المصابين حتى يوم الجمعة إلى 93 حالة، من ضمنهم 21 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، بالإضافة إلى حالتي وفاة، وهما حالة السيدة المصرية التي توفيت الخميس الماضي، والأخرى للألماني الذي توفي يوم الأحد الماضي.

التعليقات (4)
مصر تنشر كورونا بالدول العربية
الأحد، 15-03-2020 08:29 ص
ليس السيسي فقط بل مصر دول فاشلة من عشرات السنيين ليس بغريب ولا جديد علي مصر أم الفساد بأنواعة من زار مصر يعلم هذي الحقيقة أم شيئ عندهم الفلوس مصر نشرت المرض بالدول الغربية والخليجية والعربية حتي نفايات العالم ترسل لها ويستقبلونها مقابل المال اطباء وممرضين وصيدليين بشهدات وخبرات مزورة الا من رحم ربي ـ مستشفيات مصر عبارة عن زبالة الاوساخ والكلاب فيها وفديوات اليوتب تشهد
مصري
السبت، 14-03-2020 03:06 م
و هذا هو الهدف من توسيد السيسي كلب تل ابيب في حكم مصر لتنفيذ مخططات الموساد في احداث المصائب و الكوارث لشعب مصر الغافل المتغافل .
امازيغي
السبت، 14-03-2020 01:45 م
المصيبة الكبرى او الكرونا الكبرى هي السيسي واعوانه
فيروس السيسي الحقيقي
السبت، 14-03-2020 01:30 م
عميل الصهاينة السيسي و عسكر الكفتة لا يهمهم الفيروس بل الفلوس، الشعب المصري أصبح بلا خبز و أخيراً بلا الماء هل سوف يبالي بالفيروس؟

خبر عاجل