سياسة عربية

"العمل الوطني": قلقون من إدارة النظام المصري لأزمة كورونا

مجموعة العمل الوطني عبّرت عن قلقها إزاء "تكتم النظام عن الإفصاح عن الأرقام الحقيقية للمصابين بكورونا بمصر"- مواقع التواصل
مجموعة العمل الوطني عبّرت عن قلقها إزاء "تكتم النظام عن الإفصاح عن الأرقام الحقيقية للمصابين بكورونا بمصر"- مواقع التواصل

أعربت مجموعة العمل الوطني المصري عن بالغ قلقها تجاه ما وصفته بتكتم النظام المصري عن الإفصاح عن الأرقام الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا في مصر، ومن إدارته لهذا الملف بشكل عام.

وقالت المجموعة، في بيان لها، الأربعاء، وصل "عربي21" نسخة منه، إنها تابعت "عددا من الدول وهي تصرح أن لديها مرضى قادمين من مصر بلا أي رد أو نفي من النظام المصري أو المعنيين في وزارة الصحة، ما يؤكد إما إصرار القائمين على النظام بالتستر على انتشار الفيروس أو الفشل في الكشف عنه، وبالتالي العلاج منه ووقاية من يتعرض لحاملي الفيروس".

وأضافت: "لا نتفهم إصرار النظام المصري على عدم الإعلان إلى الآن عن خطة حقيقية لمواجهة هذا الفيروس من أهم ما تشمله تعليق الدراسة بجميع المراحل التعليمية فورا لمنع انتقال الفيروس لأبنائنا جميعا، وكذلك الإفراج المشروط عن آلاف السجناء الذين يتواجدون بأعداد كبيرة داخل مراكز احتجاز لا تتمتع بأدنى درجات السلامة أو التهوية، ما يزيد من فرص انتشار الفيروس بين السجناء والضباط وعائلاتهم أيضا، وهذا على غرار ما قامت به بعض الدول الأخرى".

 

اقرأ أيضا: مصر تقرر تعطيل الدراسة في جميع المحافظات الخميس المقبل

وأعلنت مجموعة العمل الوطني تضامنها مع "كل النداءات والبيانات التي خرجت من مجموعات حقوقية ومدنية وشخصيات عامة تبنت نفس المطالب، موجهين هذه النداءات للنظام المصري الذي سيتحمل المسؤولية كاملة عن تفشي هذا الفيروس اللعين في وسط أبنائنا وبناتنا، ونكون أمام كارثة حقيقية، أو بين أبناء مصر المعتقلين ليزيد النظام مزيدا من الظلم فوق ظلمه لهم باعتقالهم لسنوات بلا تهم حقيقية".

وأوضحت المجموعة أنها "ستتابع استجابة النظام من عدمه، وستنضم لملايين الأصوات من أولياء الأمور الذين لا يريدون إلا إنقاذ أبنائهم وعدم تعريضهم لمغامرات من يريد فقط أن يصدّر صورة استقرار زائفة في الوقت الذي قامت به عدد من البلدان بأكثر من ذلك من إجراءات بلا محاولة خديعة الشعب وإيهامه بأن كل شيء على ما يرام، وأن الأصوات التي تحذر من انتشار الفيروس أصوات تريد هدم الوطن"، مضيفة: "كفى عبثا وأنقذوا أبناءنا".

 

وكان الظهور الأول للفيروس بمصر في 14 شباط/ فبراير الماضي، بينما أعلنت وزارة الصحة، الأحد الماضي، عن تسجيل أول حالة وفاة لألماني دخل إلى مصر قبل نحو أسبوع جراء كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء الاثنين، عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 59، بينها 21 حالة تم تعافيها.

 

وأعلنت وزارة الصحة، مغادرة 83 أجنبيا كانوا متواجدين على متن إحدى البواخر النيلية بمحافظة الأقصر، إلى بلادهم، صباح الأربعاء.

التعليقات (0)