سياسة تركية

أردوغان: لن نتراجع عن نضالنا المحق ولن نترك دماء شهدائنا

أردوغان: نتصرف بإدراك أننا سندفع أكثر بكثير إذا هربنا من النضال للحظة، إذا لم نمتلك وحدتنا للحظة- جيتي
أردوغان: نتصرف بإدراك أننا سندفع أكثر بكثير إذا هربنا من النضال للحظة، إذا لم نمتلك وحدتنا للحظة- جيتي

نشر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بيانا على صفحته على "تويتر"، تحدث فيه عن الصراع القائم في إدلب.

 

وقال أردوغان في بيانه: "اليوم، تركيا في صراع حاسم والتاريخ والمستقبل. نواصل جهودنا ليلا ونهارا للبقاء على قيد الحياة من النصر؛ من خلال حماية مصالح بلدنا وأمتنا من صراع ستكون نتائجه كبيرة على الأقل قبل 100 عام".

 

وأضاف: "في هذه الجغرافيا، التي تعرضت دائما للمهانة والاضطهاد على مدار التاريخ، نتصرف بإدراك أننا سندفع أكثر بكثير إذا هربنا من النضال للحظة، إذا لم نمتلك وحدتنا للحظة".

 

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه إدلب توترا غير مسبوق، حيث قتل 34 جنديا تركيا منذ الخميس في محافظة إدلب، حيث تشن قوات النظام السوري بدعم روسي منذ كانون الأول/ ديسمبر هجوما واسعا ضد مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية، وتنتشر فيها قوات تركية، ما استدعى ردا تركيا.

 

وقال المرصد السوري إن هجمات تركية جديدة بطائرات مسيرة،  السبت، أسفرت عن مقتل 26 من الموالين لدمشق في محيط إدلب وريف حلب.


وقال مقاتلون من المعارضة مدعومون من تركيا إنهم استعادوا السيطرة على ست بلدات وقرى، السبت، في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الموالية للأسد.


ومع إخفاق الدبلوماسية التي ترعاها موسكو وأنقرة في سبيل خفض التوتر، اقتربت تركيا من مواجهة مع روسيا في ساحة المعركة أكثر من أي وقت مضى. 

 

 

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 01-03-2020 11:13 ص
اللغة الوحيدة في سوريا و في ليبيا هي لغة القوة الخشنة لاننا في حرب ضد كيان الاستعباد و العبودية و لا مجال للاستسلام لان الاستسلام يعني الموت بمذلة ، يسقط الحكام العرب العملاء المرتزقة كلهم بدون استثناء