سياسة تركية

تركيا تؤكد استمرار رغبتها بـ"الباتريوت".. هذا تعليق ترامب

الوزير التركي شدد على حاجة بلاده لدفاعات جوية فعالة لكنه أكد أنها ليست في موقف ضعف- الأناضول
الوزير التركي شدد على حاجة بلاده لدفاعات جوية فعالة لكنه أكد أنها ليست في موقف ضعف- الأناضول

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على رغبة أنقرة بإرسال واشنطن منظومة صواريخ باتريوت الدفاعية إلى تركيا، وقال ردا على سؤال صحفي بهذا الشأن بالقول: "أنا أتواصل مع أردوغان بخصوص هذه المسألة".

 

وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، قال إن بلاده تطلب من الولايات المتحدة إرسال صواريخ "باتريوت"، لدعم موقف أنقرة في إدلب السورية.

 

جاء ذلك في تصريح لصحفيين، عقب لقاء جمعه بنظيره الأمريكي، مايك بومبيو، في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش حضورهما توقيع اتفاق سلام بين واشنطن وحركة طالبان الأفغانية.

 

ونقلت صحيفة "حريت" عن تشاووش أوغلو قوله إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يجري اتصالا بنظيره التركي رجب طيب أردوغان خلال عدة أيام.

 

اقرأ أيضا: مسؤول تركي: أزمة باتريوت مستمرة وبحث للبديل مع هذه الدول

 

وأوضح أن بلاده قدمت طلبات بالحصول على نظام الباتريوت من حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وكذلك إلى دول أعضاء في الحلف بشكل مباشر.

 

ولفت إلى أن بلاده تضم بالفعل منظومة باتريوت إسبانية، في ولاية أضنة حيث توجد قاعدة "إنجرليك"، مشيرا إلى أن منظومة أخرى كانت متواجة بولاية غازي عنتاب، وتم سحبها.

 

وأضاف أنه من الممكن أن تعود تلك المنظومة، مشددا على حاجة بلاده الملحة لدفاعات جوية فعالة.

 

وتابع تشاووش أوغلو أن بلاده ليست في موقف ضعف، وأنها تفعل ما ينبغي فعله، لكنه الوقت الذي يجب أن يظهر فيه دور حلف الناتو، بحسبه.

 

 

التعليقات (1)
نفاق الغرب
السبت، 29-02-2020 05:16 م
عادت الحروب الصليبية و سقط قناع الغرب القبيح عندما ساعد الغرب أصنام الاستبداد مثل السيسي و سفاح الشام و زفتر ضد الثورات العربية و ضد الحرية
الأكثر قراءة اليوم