سياسة عربية

قوات تابعة للحكومة اليمنية تحبط تقدم الحوثي في الحديدة

لواء العمالقة قال إنه كبد الحوثيين خسائر في الأرواح والعتاد- جيتي
لواء العمالقة قال إنه كبد الحوثيين خسائر في الأرواح والعتاد- جيتي

قالت قوات تابعة للحكومة اليمنية الشرعية، إنها ألحقت خسائر فادحة بجماعة أنصار الله التابعة للحوثي، بعد أن أحبطت هجوما لها في مدينة الحديدة الساحلية.


وأكدت ألوية العمالقة أن "الحوثيين حاولوا التسلل والتقدم نحو مواقع القوات في منطقة تقع في إطار نقطة الارتباط الثانية للجنة المشتركة شرق مدينة الصالح، مشددة على أن قواتها تصدت للمحاولة، وكبدت الحوثيين خسائر في الأرواح والعتاد".

 

من جهة أخرى، قالت جماعة الحوثي، إن الغارتين اللتين نفذهما التحالف الأحد، أدتا إلى تدمير ما تبقى من مرافق مطار تعز (جنوبا).


وقال بيان للجماعة إن "طيران التحالف شن مساء الأحد، غارتين على مطار تعز استهدفت الأولى مبنى صالة المطار فيما استهدفت الثانية مرسى الطائرات، مخلفا أضرارا جسيمة".


اقرأ أيضا: التحالف يعلن قصف أهداف "استراتيجية" للحوثي

وأضاف أن "الطيران استهدف خلال الفترة الماضية مطار تعز بسلسلة غارات دمرت 60 في المائة من مرافقه فيما أدت غارتا الأحد إلى تدمير كلي لمرافق المطار".

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالضغط على التحالف لإيقاف استهداف الأعيان المدنية والأطفال والنساء ورفع الحصار الذي تسبب في أوضاع إنسانية كارثية.

ولم يصدر تعليق من قبل التحالف العربي حول الأمر، غير أن التحالف شدد في بيانات سابقة على حرصه على تجنيب المرافق المدنية أي هجمات، مقرا بوقوع أخطاء في بعض الغارات الجوية.

التعليقات (0)