سياسة عربية

إسقاط "مسيرة" حوثية بالجوف وإحباط عملية تسلل غرب اليمن

الجيش أحبط تسلل للحوثي قرب مدينة الحديدة الساحلية- ستمبر نت
الجيش أحبط تسلل للحوثي قرب مدينة الحديدة الساحلية- ستمبر نت
أسقطت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثيين في محافظة الجوف (شمال شرق البلاد)، فيما تم إفشال محاولة تسلل لمسلحين حوثيين جنوب شرق محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر.

وذكر المركز الإعلامي لقوات الجيش أن "أبطال الجيش" أسقطوا طائرة مسيرة تابعة لما وصفها "ميليشيا الحوثي" في جبهة المحزمات جنوب غربي محافظة الجوف.

وتشهد جبهات القتال في الجوف، أكبر محافظات الشمال، معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي، منذ أسابيع، سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى من الطرفين.

من جانبه، قال الناطق باسم قوات العمالقة التابعة للجيش اليمني، مأمون المجهمي إن القوات المشتركة (قوات العمالقة، وألوية النخبة التهامية، وقوات المقاومة الوطنية)، أفشلت عملية تسلل لمسلحين حوثيين في منطقة الجاح، جنوبي مدينة الحديدة.

وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21"أن مجموعة من مسلحي الحوثي، تسللوا اليوم الأربعاء، في منطقة الحاج، التي تتبع إداريا مديرية بيت الفقيه، جنوب شرق الحديدة، مستغلين طبيعة المنطقة وكثافة أشجار النخيل والمزارع فيها، مؤكدا أن القوات المشتركة تمكنت من القضاء عليها، بفعل اليقظة والحس الأمني الرفيع، حيث قتل معظم العناصر الذين قاموا بهذه العملية.

وبحسب ناطق ألوية العمالقة فإن القوات المشتركة استولت على أسلحة تركتها بعض العناصر التي فرت، عقب إفشال تسللها.

وتتمتع منطقة الجاح القريبة من ساحل البحر الأحمر، بغطاء كثيف من أشجار النخيل، التي اشتغلها الحوثيون لتنفيذ عمليات تسلل واختراقات لمواقع القوات التابعة للجيش هناك، في الأعوام الماضية.
التعليقات (0)

خبر عاجل