سياسة عربية

لأول مرة.. حاخام إسرائيلي في قصر العاهل السعودي (صور)

شرت وكالة الأنباء الرسمية خبرا بشأن اللقاء لكنها لم تشر إلى أسماء كل منهم على حدة، واكتفت بنشر صوره- واس
شرت وكالة الأنباء الرسمية خبرا بشأن اللقاء لكنها لم تشر إلى أسماء كل منهم على حدة، واكتفت بنشر صوره- واس

استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس، وفدا من مجلس إدارة المركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وبينهم الحاخام الإسرائيلي، ديفيد روزين.

 

ويعد الإعلان عن تواجد شخصية تحمل الجنسية الإسرائيلية، فضلا عن كونه حاخاما، في القصر الملكي السعودي، حدثا غير مسبوق في تاريخ المملكة.

 

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية خبرا بشأن استقبال العاهل السعودي للوفد، لكنها لم تشر إلى أسماء كل منهم على حدة، واكتفت بنشر صور للقاء.

 

 

واحتفى حساب "إسرائيل بالعربية" بالخطوة، معتبرا، في تغريدة عبر تويتر، أنها تأتي في إطار "المساعي الحميدة لبناء جسور التسامح بين مختلف الأديان".

 

 

وفي نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلن وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي أرييه درعي التوقيع على مرسوم يقضي بالسماح لليهود ولكل من يحمل الجواز الإسرائيلي بالسفر إلى السعودية لأغراض تجارية ودينية.


ويسمح المرسوم بالمغادرة إلى المملكة العربية السعودية بشكل علني لأول مرة منذ قيام إسرائيل، علما أن السلطات الإسرائيلية كانت تمنع السفر للسعودية بالجواز الإسرائيلي، حيث كانت تصنف السعودية "دولة عدوا".

التعليقات (5)
علوان
الجمعة، 21-02-2020 09:14 ص
هذا النغل يتبنى ما يسميه بـ "الحوار بين أتباع الأديان" بينما هو يقمع من لا يطبل له من شعبه. كلها طقوس العبودية للغرب الكافر المحارب.
شعمول
الجمعة، 21-02-2020 08:57 ص
السجون للعلماء و القصور للمغضوب عليهم و الضالين. ثم يأتي سفيه و يسميهم ولاة الامر.! هم ليسوا منا قولاً واحداً.
مصري
الجمعة، 21-02-2020 08:33 ص
الحاخامات علي اشكالها تقع و لا غرابة في الخبر .
عبد المطلب
الجمعة، 21-02-2020 08:20 ص
حاخام فهمناها، ولكن لماذا إسرائيلي؟ لماذا لم يختار حاخام عربي أو فارسي؟ إنها العمالة والخيانة بكل وقاحة وتحدي لكل العرب والمسلمين. هؤلاء تخلوا عن كل شرف وإنتماء وكرامة وإحترام لشعبهم وأمتهم.
فيصل
الجمعة، 21-02-2020 08:12 ص
العجب هو صمت أفراد آل سعود وخنوعهم لهذا العاهر العميل وإبنه الذي أهانهم وحجمهم وسجنهم وشلحهم ويحطم ويعهر سمعتهم وينهي مستقبلهم في جزيرة العرب. وما بالك ما يقوم به في جزيرة العرب وشعبها. كنت أعتقد أن فيهم من عنده الشهامة والإباء والإنتماء ولكن يبدوا بأن الجميع على شاكلته في الفساد والعمالة.

خبر عاجل