صحافة إسرائيلية

نتنياهو يفوز بزعامة الليكود.. ومنافسه يعلّق

نتنياهو تقدم على منافسه جدعون ساعر بفارق كبير- جيتي
نتنياهو تقدم على منافسه جدعون ساعر بفارق كبير- جيتي

أظهرت النتائج النهائية للانتخابات التمهيدية لحزب "الليكود" الإسرائيلي الحاكم، فوز بنيامين نتنياهو بزعامة الحزب، على حساب منافسه جدعون ساعر بفارق كبير.


وبحسب ما أوردته صحيفة "إسرائيل اليوم: على موقعها، فقد حصل نتنياهو على نسبة 72.5 في المئة، مقابل 27.5 بالمئة لمنافسه ساعر، من إجمالي عدد الذين شاركوا في التصويت، موضحة أن نسبة التصويت بلغت 50 في المئة، وهي نسبة مماثلة لحملات انتخابية سابقة لحزب الليكود.


وفي أول تعليق له على الفوز الكاسح قال نتنياهو: "لقد حققنا نصرا كبيرا، شكرا لكم على ثقتكم ودعمكم"، بحسب الصحيفة التي نوهت إلى أن رئيس الوزراء سيعقد اليوم مؤتمرا صحفيا بشأن نتائج الانتخابات التمهيدية، في تمام الساعة 11:00 صباحا بتوقيت مدينة القدس المحتلة.


وفي أول تعليق لقطب الليكود الخاسر، قدم ساعر التهنئة لنتنياهو، وقال: "أود أن أشكر أصدقائي وزوجتي وأعضاء الكنيست، وأنوي تهنئة رئيس الوزراء على فوزه في الانتخابات التمهيدية"، مضيفا: "نحن خلفكم لنجاح الليكود في انتخابات الكنيست في 2 مارس (آذار) القادم".

 

اقرأ أيضا: استطلاع خروج: نتنياهو يفوز برئاسة الليكود بـ72% من الأصوات

وفي التفاصيل، ذكر موقع "i24" الإسرائيلي، أن عدد المصوتين بلغ نحو 56 ألف من إجمالي من يحق لهم التصويت وعددهم 116048 من نشطاء الحزب، في 106 مركز اقتراع، علما بأن التصويت، ابتدأ من الساعة 09:00 وانتهى في الساعة 23:00 مساء.


مصادر في مقر ساعر الانتخابي، أوضحت أن "أي نتيجة ستكون إنجازا بالنسبة له، لأنه توج اليوم خليفة لنتنياهو في الليكود على أية حال".
ونوه الموقع إلى أن "أهمية هذه الانتخابات، تكمن بأن رئيس "الليكود" سيكون أوفر المرشحين حظا لتولي رئاسة الحكومة الإسرائيلية، في الانتخابات العامة للكنيست، التي ستجري في 2 مارس/ آذار، من العام 2019 الجاري، في حال فوز الحزب.


ورأى الموقع، أن "ساعر دفع ضريبة تمرده وتحديه لنتنياهو وغنائه خارج السرب، حيث تعرض لهجوم كاسح من قبل قادة الليكود ونشطائه".

التعليقات (0)

خبر عاجل