سياسة عربية

تأكيدا لخبر "عربي21".. هنية يصل مصر على رأس وفد من حماس

مصدر من حماس أكد تلقي هنية دعوة رسمية لزيارة موسكو - جيتي
مصدر من حماس أكد تلقي هنية دعوة رسمية لزيارة موسكو - جيتي

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة الاثنين وفد من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وذلك تأكيدا لما نشرته "عربي21" في وقت سابق.

 

وقالت حماس في بيان لها، إن هنية سيجري العديد من اللقاءات مع المسؤولين المصريين لمتابعة العديد من الملفات المهمة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأكد مصدر فلسطيني لـ"عربي21"، في وقت سابق الاثنين، أن هنية  سيتوجه إلى مصر في إطار زيارة يتوقع أن تتحول لجولة خارجية، مضيفا أن عضو المكتب السياسي للحركة نزار عوض الله يراففقه في الزيارة.

 

وأشار المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن هويته- إلى أن هنية سيلتقي كبار قادة جهاز المخابرات المصرية لبحث تطورات الملف الفلسطيني، وفي مقدمته المصالحة الوطنية وقضية الانتخابات.


وبخصوص زيارة لعواصم عربية وعالمية أخرى، قال المصدر إن هنية سيبحث هذا الموضوع مع المسؤولين المصريين، في إشارة إلى التقارير التي تحدثت عن دعوة رسمية تلقاها هنية لزيارة العاصمة الروسية موسكو.


وأضاف أن "زيارة كل من أنقرة والدوحة ضمن الجولة الخارجية لم تتأكد بعد ويتوقف ذلك على تعاطي المصريين مع الموضوع".

 

والأحد، ذكر مصدر مسؤول في حركة حماس لـ"عربي21" -رفض الكشف عن هويته- أن روسيا وجهت دعوة رسمية لهنية لزيارة موسكو لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الروس.


وقال المصدر إن "هنية سيغادر قطاع غزة غدا الاثنين ليجري كذلك لقاءات مع جهاز المخابرات العامة المصرية متعلقة بتطورات الملف الفلسطيني".

وأشار المصدر إلى أن "هناك بوادر إيجابية من الجانب المصري للسماح لرئيس الحركة بإجراء جولة خارجية لزيارة تشمل روسيا وقطر وتركيا"، وذلك في وقت يواصل فيه وفد من قيادة الحركة بالقطاع يضم خليل الحية وروحي مشتهى، جولة خارجية شملت حتى الآن تركيا ولبنان.

 

إلى ذلك، قالت حركة الجهاد الإسلامي إن الأمين العام لحلركة زياد النخالة وصل بدوره إلى القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة في الداخل والخارج.

 

وذكرت الحركة في بيان لها إن الزيارة تأتي بـ"دعوة مصرية كريمة، لإجراء عدد من اللقاءات الهامة"، مضيفا أن "المكتب السياسي للحركة سيعقد اجتماعاته الدورية برئاسة النخالة"

التعليقات (1)
الغريب
الإثنين، 02-12-2019 01:11 م
اليس هذا يعد تخابرا مع حماس ؟ أليست هذه هي تهمة الرئيس مرسي والتي حاكموه عليها ؟ ولماذا يقابل فقط أجهزة المخابرات المصرية؟ هل القضية الفلسطينية أصبحت فقط قضية امنيه ؟ لماذا يقبل هنية هذه المسألة من الأساس ؟ شيء يثير العجب ... والغضب في آن واحد