حقوق وحريات

المفتي: مصر تراعي معايير حقوق الإنسان.. والنشطاء يجيبونه

علام: نلمس تطورا كبيرا في مجال حقوق الإنسان في مصر- جيتي
علام: نلمس تطورا كبيرا في مجال حقوق الإنسان في مصر- جيتي

لاقت إشادة مفتي مصر، شوقي علام، بواقع حقوق الإنسان في البلاد رغم حالات القمع، انتقادات واسعة من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مفتي مصر صرح بأن "مصر تراعي المعايير الدولية لحقوق الإنسان على جميع الأصعدة وليس في قطاع السجون فقط".

وأكد علام في تصريحات مسجلة بندوة قطاع السجون: "إننا نلمس تطورا كبيرا في مجال حقوق الإنسان في مصر، ولذلك فإن الهجمات الشرسة التي تتعرض لها البلاد قائمة على غير أساس وباطلة".

وكان قطاع السجون قد نظم ندوة تثقيفية لأعضاء هيئة الشرطة من الضباط والأفراد والعاملين المدنيين بمنطقة سجون طرة بحضور مفتي الجمهورية.

تصريحات علام أثارت انتقادات واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وجهوا إليه أسئلة حول آلاف المعتقلين وتأييده لحكم الإعدام على بعضهم، واصفين تصريحاته بأنها "كذبة الموسم"، ومتمنين له أن يلقى نفس الرعاية التي يمتدحها.

 

اقرأ أيضا: حملة اعتقالات واسعة تطال موقوفين سابقين في مصر

واستشهد النشطاء في تعليقاتهم على تصريحات علام، بأمثلة من الإهمال الطبي المتعمد للمعتقلين من رجال ونساء داخل المعتقل آخرهم عائشة الشاطر، كما أعاد النشطاء نشر إحصائيات حول إصابة مئات المعتقلن بأمراض السرطان والفشل الكلوي وغيرها كثير من الأمراض.


وعلق  شرف محمد  على صفحته بفيسبوك: ".. أنا أخويا أخذ إخلاء سبيل على قضية أصلا وهمية قضى فيها 3 سنين ونص وبعد الإخلاء لم يتم الإفراج عنه أيضا.. وتقول لي حقوق إنسان أيضا..".


وعقب إبراهيم عبد السلام عمر: "أسال الله أن تراعى نفس الرعاية التي يلقاها المعتقلين وأهلهم".

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (4)
مراقب من بعيد
الجمعة، 29-11-2019 10:46 ص
اطلب من الله ان يعجل بهلاك السيسي وسقوط ملكه قريبا حتى يتمكن الشعب المصري من محاسبة هؤلاء الكلاب محاسبة عادلة ويقتص منهم جميعا اصحاب الدين والسياسة والاعلام وغيره ليقام العدل على ارض مصر ولينال الضحايا حقوقهم
عبد الله
الجمعة، 29-11-2019 08:23 ص
كم ذَا بمصر من المضحكات، ولكنه ضحك كالبكاء المفتي السابق علي جمعة يقول السيسي اضرب المعارضين في المليان وطوبى لمن قتلهم وقتلوه ، والشيخ الهلالي يقول السيسي نبي بعثه الله وصلى الله على السيسي ومحمد ابراهيم، والمفتي الحالي الشيخ علام بصم على احكام إعدام عشرات من الأبرياء، وبعد كده يقول مصر بتحترم حقوق الانسان،. اللهم افضح الظالمين وانتقم منهم في الدنيا والاخرة
مصري
الجمعة، 29-11-2019 07:37 ص
هؤلاء هم كلاب السيسي كلب الموساد في مصر .
مسلمة
الجمعة، 29-11-2019 05:33 ص
عن عبدالرحمن بن أبي بَكرة، عن أبيه، قال: "كنَّا عند رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - فقال: ((ألا أُنَبِّئُكم بأكبر الكبائر؟ ثلاثًا: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وشهادة الزور - أو قول الزور))، وكان رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - مُتَّكِئًا، فجلَس، فما زال يُكرِّرها؛ حتى قلنا: ليتَه سَكَتَ"؛ رواه مسلم، باب بيان الكبائر.

خبر عاجل