سياسة دولية

قيادي بحزب معارض يتعهد بحرق نفسه لو ثبت لقاؤه سرا بأردوغان

 تحدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الواقعة مبديا استعداده للاستقالة في حال ثبتت صحتها- جيتي
تحدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الواقعة مبديا استعداده للاستقالة في حال ثبتت صحتها- جيتي

بعد إحداثه ضجة كبيرة في تركيا، كشف الكاتب رحمي طوران في صحيفة "سوزجو"، أن أحد قيادات حزب الشعب الجمهوري الذي التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو المرشح الرئاسي السابق محرم إنجه.

 

وفي اتصال هاتفي على قناة "سي أن أن" التركية، رفض الكاتب التركي في البداية الإفصاح عن مصدر معلوماته، مشيرا إلى أن المصدر الذي حصل منه المعلومة يعرفه منذ 20 عاما، ليفصح عن اسمه بعدها بأنه الصحفي طلعت أتيلا.

 

ولفت إلى أنه اتصل بزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، الذي أكد بدوره الواقعة.

 

وردا على ادعاءات الكاتب، قال المرشح الرئاسي السابق عن حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجه، برسالة أرسلها إلى البرنامج، إنه مستعد لحرق نفسه وسط تقسيم، إذا ثبت صحة تلك الادعاءات، التي رفضها كليا.

 

اقرأ أيضا: أردوغان متحديا إشاعة أثارت جدلا: مستعد للاستقالة بحال ثبتت
 

وفي تغريدة له على حسابه في تويتر، قال إنجه: "توقعت منذ البداية أن يكون اسمي ضمن قائمة المشتبه بهم".

 

 

 

 

وطالب في تغريدات لاحقة إدارة حزب الشعب الجمهوري بعدم الصمت على ادعاءات الكاتب التركي، وفتح تحقيق حولها، والتوجه للقضاء، لافتا إلى انه سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم غد الأحد حول الأمر.

 

وسبق أن أكد كليتشدار أوغلو، الخميس، اللقاء بين أحد نواب حزبه وأردوغان، وذلك ردا على سؤال وجه له حول حقيقة ما جاء في مقالة طوران، فقال: "نعم، هذا ادعاء صحيح، وأردوغان يريد أن يزرع فتنة داخل حزبنا".

وأمس الجمعة، تحدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، الواقعة، مبديا استعداده للاستقالة في حال ثبتت صحتها.


وقال أردوغان إنه مستعد للاستقالة مباشرة من منصب رئاسة الجمهورية التركية، في حال ثبتت ادعاءات أوردها الكاتب رحمي طوران في صحيفة "سوزجو" المعارضة.

 

اقرأ أيضا: كاتب تركي: صراع تحالفات بين أردوغان وزعيم المعارضة التركية

وقال أردوغان في خطاب أمام حشد من أنصاره: "إنني مستعد للاستقالة من رئاسة الجمهورية مباشرة في حال أثبتّ صحة مزاعم لقائي بنائب من حزبك، فإن لم تستطع إثبات ذلك، فهل تتعهد بالاستقالة من رئاسة حزبك كما أتعهد أنا؟"، وذلك في مخاطبته لكليتشدار أوغلو.

التعليقات (0)

خبر عاجل