مقابلات

المشري يكشف لـ"عربي21" الجهة الداعمة لسيف القذافي(شاهد)

المشري قال: سيف هو ظاهرة صوتية إعلامية في ليبيا أكثر منه حقيقة على الأرض- عربي21
المشري قال: سيف هو ظاهرة صوتية إعلامية في ليبيا أكثر منه حقيقة على الأرض- عربي21

كشف رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، الجهة التي تقف خلف دعم سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، والتي تحاول دفعه لتصدر المشهد السياسي خلال المرحلة المقبلة.

وفي الجزء الرابع من حواره الخاص مع "عربي21"، قال المشري إن الداعم الحقيقي لسيف الإسلام هي روسيا، وتعتبره مشروعها المستقبلي في ليبيا، وتراهن عليه، لا على اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
وأضاف: "سيف هو ظاهرة صوتية إعلامية في ليبيا أكثر منه حقيقة على الأرض".


لكن المشري قال إن سيف الإسلام غير مؤهل من ناحية نفسية لتصدر أي مرحلة سياسية مستقبلا، كاشفا أنه يعاني من مشاكل نفسية ويعاني من اضطرابات، نتيجة الضغوط التي تعرض لها منذ سقوط النظام عام 2011.


ومن ناحية قضائية، قال المشري إن القذافي الإبن مطلوب للجنائية الدولية، لضلوعه بجرائم ضد الليبيين إبان الثورة، ويواجه قضايا جنائية أمام المحاكم الليبية، وبالتالي لن يتمكن من اجتياز هذه العقبات، ولن يكون له أي مستقبل سياسي في ليبيا.


وأضاف: "هناك محاولات لمنح سيف القذافي عفوا، في إطار قانون العفو العام الذي أصدره مجلس النواب، لكنه لن يكون مشمولا بأي عفو، كونه متورط في جرائم عامة ، ولأن قانون العفو العام قانون باطل بحكم الاتفاق السياسي".

 

اقرأ أيضا: المشري يتحدث لعربي21 عن مبادرته للحل ومستقبل حفتر (شاهد)

 
اقرأ أيضا: المشري يكشف لـ"عربي21" الدول الداعمة لحفتر (شاهد)

 
اقرأ أيضا: المشري: مجلس الأمن منقسم تجاه ليبيا وهذه علاقتنا بتركيا

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد الى المعلق محمود
الجمعة، 05-06-2020 07:13 م
لقد بدأتم تشتاقون الى عصر و عهد العبودية ، لماذا لا تتحدث عن حفتر المجرم ..... او عن اموال الشعب الليبي المنهوبة في فترة المقبور القذافي و الموجودة في البنوك الغربية ..........
عاشق ليبيا
الخميس، 21-11-2019 02:45 م
يااستاذ خالد عليكم بمصالحة وطنية رانا ليبين بقصعة بازين تلمنا لا نبوا شكرا من اي دولة اجنبية او عربية ماندخلوا غريب بينا ليبيا زي حوازة لما تقسم ارث ماتدخل غريب علي عائلة لان مايعرف شن علاقتك بعائلة مستحيل يوقف موقف علي الحياد لانه لزلام ينزح الي حد طرفين
محمود
الخميس، 21-11-2019 07:07 ص
الحقيقه بالعكس تماما المشري (الذي تم شراءه من الغرب) هو من لم يعد له مكان في مستقبل السياسه في ليبيا......شتان بين الثرى والثريا. هل يستوي من قاتل في صف برنارد ليفي ساركوزي وكاميرون والناتو. ومن دافع على الأرض والعرض والدين هو وعائلته .

خبر عاجل