سياسة عربية

دحلان يشن هجوما حادا على أردوغان.. وردود (شاهد)

حديث دحلان يأتي بعد اتهامات بالعمالة لاسرائيل وجهها له وزير الخارجية التركي- إم بي سي مصر
حديث دحلان يأتي بعد اتهامات بالعمالة لاسرائيل وجهها له وزير الخارجية التركي- إم بي سي مصر

شنّ القيادي المفصول من حركة فتح، والمقرب من أبو ظبي، محمد دحلان، هجوما عنيفا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

دحلان، وفي مقابلة مع الإعلامي المصري عمرو أديب، على فضائية "إم بي سي"، قال إن أردوغان يظن نفسه "أمير المؤمنين"، متهما إياه بسرقة الذهب من البنك المركزي الليبي، وتوفير بيئة آمنة لزعيم تنظيم الدولة السابق "أبي بكر البغدادي" في المناطق التي يسيطر عليها شمال سوريا.

 

وقال إن "أردوغان لديه أوهام، وأمراض عقلية، ويريد أن يعيد الإمبراطورية التركية إلى احتلال العالم العربي"، قائلا إنه سيطر على مصر في غفلة من الزمن، في إشارة إلى حقبة الرئيس الراحل محمد مرسي.

 

واتهم دحلان، الحكومة التركية بالتحكم في التنظيمات الإرهابية بسوريا، قائلا إن تمويل تلك الجماعات يأتي من قطر.

 

واتهم دحلان، الرئيس التركي بتسلم ديات ضحايا سفينة "مرمرة"، قائلا إنه لن يتأثر بالهجوم التركي عليه.

 

وأثارت تصريحات دحلان ردود فعل ساخطة من قبل مغردين قالوا إن المسؤول الفلسطيني السابق، ينفذ تعليمات ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

 

وقال ناشطون إن تصريحات دحلان تظهر مدى غضبه من اتهامات وجهها له وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بالعمالة لصالح إسرائيل.

 

وكان أوغلو قال إن الإمارات حاولت أن تأتي بدحلان، بدلا من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

 

اقرأ أيضا: تشاووش أوغلو للإمارات: لديكم عميل لإسرائيل اسمه "دحلان"


 

التعليقات (9)
مصري
الثلاثاء، 05-11-2019 11:57 ص
دحلان كلب قذر من كلاب الموساد الاسرائيلي و هجوم امثاله علي الرئيس اردوغان عادي جدا ، و إذا لم تسلط اسرائيل كلابها علي سياسات الرئيس اردوغان التي تصب في صالح الشعب التركي و تضاد سياساتها الاجرامية التوسعية الارهابية في المنطقة العربية فمن تسلط ؟؟؟
عبد القادر
الإثنين، 04-11-2019 09:19 م
الامارات و اعوانهم,,,هم الشيطان ,,, عملاء الصهاينة,,,,الا لعنة الله على الظالمين
مسلم
الإثنين، 04-11-2019 02:54 م
عندما تكون تحت نعل أسيادك من الخونة فلا تتطاول على من وضعهم تحت حذائه
مستر
الإثنين، 04-11-2019 02:07 م
خائن لوطنه بائع لشرفه هارب من العدالة ماسح احذياء اسياده يتكلم عن بطل امة .تبا لك ايها الكلب .قال لك سيدك بل اسيادك انهق انبح اعو .ففعلت تبا لك ياخقير .
شمريز القدس
الإثنين، 04-11-2019 01:26 م
مصر لم تستقبل خلال العقود الخمس الماضية أية سجين أو أسير محررفلسطينى سوى السيد دحلان حيث جرى تسهيل سفره من القاهرة الى ليبيا ثم الى تونس وبعد اتفاقية أوسلو عام 1993حضر مع رجال السلطة الفلسطينية الى غزة وتم تعيينه مسؤلا عن جهاز الأمن الوقائى وبموافقه اسرائيلية والكل يعلم بأن أجهزة الأمن والاستخبارات العربيه وظيفتها الدوس على كرامة المواطن العربى واهانته وتقليل شأنه ومنعه من التصدى للظلم وفساد الأنظمةالعربية أما فلسطينيا فانه ممنوع من مقاومة الاحتلال وكما هو معمول به حاليا في الضفه الغربيه حيث تمارس الاجهزة الامنيه دورها في قهر الرجال وونزع الشهامه من صدورهم وذلك بمنعهم من التصدى لقوات الاحتلال الصهيونى بالقوة المسلحة وكذلك اجهاظ دورهم النضالى بالتنسيق الخيانى مع قوات الاحتلال

خبر عاجل