حول العالم

هندي يقتل الدببة لهذا الغرض.. واعتقاله بعد "أطول مطاردة"

أكدت السلطات الهندية أن عملية اعتقال الصياد المعروف بـ"ياريلين" هي خطوة مهمة للغاية- تويتر
أكدت السلطات الهندية أن عملية اعتقال الصياد المعروف بـ"ياريلين" هي خطوة مهمة للغاية- تويتر

أعلنت الشرطة الهندية أنها تمكنت من إلقاء القبض على صياد سيئ السمعة كان يقتل الدببة، وذلك بعد ملاحقة امتدت لسنوات عدة.


وأكدت السلطات الهندية أن عملية اعتقال الصياد المعروف بـ"ياريلين" هي خطوة مهمة للغاية، مشيرة إلى أنه متهم بقتل الدببة الذكور، بهدف "أكل أعضائها التناسلية".


وأوضح ريتيش سيروثيا مدير القوة الخاصة لغابات ماديا براديش أن "يارلين ينتمي لقبيلة باردهي بهيليا الغجرية، والتي تؤمن بأن قضيب الدب يقوي القدرة الجنسية"، لافتا إلى أنه جرى اعتقاله في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في ولاية غوجارات، وكان من أبرز المسؤولين عن صيد النمور والاتجار بها في وسط الهند.


وأفاد سيروثيا بأن "يارلين مشتبه به في التورط في العديد من قضايا صيد الحيوانات المعرضة للانقراض في وسط وغرب الهند"، مبينا أنه "تم تشكيل خلية خاصة لتعقب يارلين واعتقاله، ولقد كانت أطول مطاردة قمنا بها وقد استغرقت 6 سنوات".

 

اقرأ أيضا: مصارع روسي يتدرب في سجنه مع الدببة والكلاب الشرسة (شاهد)


وقال سيروثيا إن "هناك ست قضايا مسجلة ضد يارلين في ولايتي مهاراشترا وماديا براديش، من بينها ثلاث قضايا تتعلق بصيد النمور".


وكانت الأضواء قد تسلطت على هذه القضية بعد العثور على جيف دببة ذكور بدون قضبانها في المتنزه الوطني، وأفادت التقارير بأن يارلين استخدم العديد من الهويات للإفلات من الاعتقال.


ولم يوجه الاتهام بعد للصياد سيئ السمعة، كما أنه لم يعلق هو أو محاميه على الاتهامات الموجهة له، وقد مثل مؤخرا أمام محكمة وما زال قيد الاعتقال.


يذكر أن صيد الحيوانات البرية غير قانوني في الهند وينطبق ذلك على المجتمعات القبلية، رغم استمرار طقوس الصيد، وتقول الحكومة الهندية إنها تعمل على توفير بديل غذائي لهذه القبائل.


وكان قد تم اعتقال يارلين للمرة الأولى عام 2013 بعد أن عثرت الشرطة على اثنتين من جيف الدببة بدون قضيبيهما ومرارتيهما في متنزه كانها الوطني، وقضى يارلين عاما في السجن قبل إطلاق سراحه بكفالة حيث إنه هرب، بحسب الشرطة.


وقد ظلت العصارة الصفراوية للدب التي ينتجها في كبده ويخزنها في الغدة المرارية تستخدم كعلاج في الطب التقليدي الصيني لمئات السنين، كما أن سعرها مرتفع في السوق الدولية السوداء.

 
التعليقات (0)