صحافة دولية

صحيفة: التحالف ضد داعش يرفض تبادل المعلومات مع تركيا

? يذكر أن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة  أعلن الثلاثاء انسحاب قواته من مدينة منبج، شمال سوريا- جيتي
? يذكر أن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة أعلن الثلاثاء انسحاب قواته من مدينة منبج، شمال سوريا- جيتي

ذكرت صحيفة تركية، أن التحالف الدولي ضد داعش فرض عقوبات على تركيا بسبب عملية "نبع السلام" شمال سوريا.


وأوضحت صحيفة "يني شاغ" التركية، في خبر ترجمته "عربي21"، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والتي تشترك فيه تركيا، فرض عقوبات على أنقرة بسبب عملية "نبع السلام"، وذلك بإيقاف تبادل المعلومات معها.


وأشارت الصحيفة إلى أنه وبحسب المعلومات التي حصلت عليها، فإن الوحدات التركية لم تتمكن من الوصول إلى معلومات الاستطلاع والعمليات، التابعة للمقر الرئيس للتحالف بقاعدة العديد الجوية بقطر.

 

اقرأ أيضا: "التحالف الدولي" يعلن انسحاب قواته رسميا من "منبج"


ولفتت الصحيفة إلى أن مصادر عسكرية ألمانية أكدت هذه المعلومات، وقالت وكالة الأنباء الألمانية "DPA"، إن التحالف الدولي أوقف مشاركة تركيا في اجتماعاته، وإطلاعها على خططه.


ونوهت الصحيفة إلى أنه في وقت سابق، قامت ألمانيا بتقييد المعلومات التي تحصل عليها طائرة استطلاع "تراندو"، ضمن مهام التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة عن تركيا الشريك في التحالف.
فيما لم يصدر أي بيان رسمي من تركيا، أو قيادة التحالف الدولي حول صحة الأنباء التي أوردتها الصحيفة التركية.


يذكر أن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، أعلن الثلاثاء انسحاب قواته من مدينة منبج، شمال سوريا.


جاء ذلك بحسب ما أعلنه العقيد مايلس بي كاغينس، المتحدث العسكري باسم عملية "العزم الصلب" التابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في موقع "تويتر".

 
التعليقات (1)
مصري
الخميس، 17-10-2019 08:51 ص
عندما يدخل الغرب القذر سوريا و يمارس جرائمة المعتادة ضد الانسانية منذ قرون مضت بحجة مكافحة الارهاب فهذا مقبول دوليا و يقوم اعلامه المنحط بتوفير الغطاء و الحماية و الدعاية اللازمة لهذا الاحتلال السافر ، ولكن عندما تدخل تركيا سوريا لتامين المناطق التي بالفعل يتخذ منها هؤلاء الارهابيين المتحالفين مع الصهيونية و مؤامراتها الدنيئه ضد الشعب السوري و العراقي و الحدود التركية فهذا بالطبع لا يرضي اطماع الغرب النجس و كلابه من حكام العرب و يبدأ الاعلام المضلل في نشر اكاذيبة و تلفيقاته كما فعلت القناة الامريكية و افتضح امرها سريعا كما سيفتضح امر الانجاس حكام العرب ووكرهم الماسوني الخائب المسمي كذبا بالجامعة العربية التي هي مجرد مطية للموساد الاسرائيلي و ندعوا الله سبحانه و تعالي ان ينصر الجيش التركي في حربه علي هؤلاء الكفرة الذين ساروا وراء مخططات و مؤامرات الصهاينة في اقامة دويلة للأكراد تكون مجرد مرحلة من مراحل التفتت التي تسهل تنفيذ اسرائيل الكبري و الشعب الكردي منها براء كما يفعل خونة الشعب المصري الان في مصر هم مجرد بيادة في اقدام الموساد و مرحاض لبن زايد و بن سلمان و المصريين من هؤلاء الخونة و جرائمهم الشنيعة براء .