سياسة دولية

البيت الأبيض يرفض عملية "نبع السلام" التركية.. هكذا وصفها

قال البيت الأبيض إن تركيا تعهدت بحماية المدنيين والأقليات الدينية وضمان عدم حدوث أزمات إنسانية- الأناضول
قال البيت الأبيض إن تركيا تعهدت بحماية المدنيين والأقليات الدينية وضمان عدم حدوث أزمات إنسانية- الأناضول

أعلن البيت الأبيض الأمريكي الأربعاء، رفضه للعملية العسكرية التي بدأتها تركيا اليوم في منطقة شمال شرق سوريا، لتطهيرها من الوحدات الكردية التي تصنفها أنقرة بالإرهاب.


وقال البيت الأبيض في بيان له إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر تركيا الأربعاء، من استمرار الهجوم على سوريا، قائلا إن الهجوم فكرة سيئة، لا تدعمها الولايات المتحدة"، داعيا  أنقرة إلى حماية "الأقليات الدينية"، بحسب تعبيره.


وبحسب البيان، فإن ترامب أكد أنه "لا يؤيد هذا الهجوم، والولايات المتحدة أوضحت صراحة لتركيا أن هذه العملية فكرة سيئة"، مضيفا أن "تركيا تعهدت بحماية المدنيين وحماية الأقليات الدينية، وضمان عدم حدوث أزمة إنسانية، وسنلزمهم بهذا التعهد".

 

اقرأ أيضا: أردوغان يعلن بدء العملية العسكرية "نبع السلام" (شاهد)


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن ظهر الأربعاء، بدء العملية العسكرية "نبع السلام" شمال سوريا، لإبعاد الوحدات الكردية التي تصنفها أنقرة منظمات إرهابية عن الشريط الحدودي.


وقال أردوغان في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "أطلقت القوات المسلحة التركية مع قوات الجيش الوطني السوري للتو عملية نبع السلام، ضد قوات بي كاكا (حزب العمال الكردستاني) و ي بي جي (قوات حماية الشعب الكردية) وإرهابيي داعش شمال سوريا".

 
التعليقات (0)

خبر عاجل