سياسة دولية

دورية أمريكية شمال سوريا تزامنا مع تعزيزات عسكرية تركية

تأتي الخطوة الأمريكية تزامنا مع إرسال تركيا تعزيزات عسكرية على الحدود مع سوريا- جيتي
تأتي الخطوة الأمريكية تزامنا مع إرسال تركيا تعزيزات عسكرية على الحدود مع سوريا- جيتي

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية الأحد، دورية عسكرية تابعة لها في مدينة تل أبيض شمال سوريا، الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".


وتأتي الخطوة الأمريكية، تزامنا مع إرسال تركيا لتعزيزات عسكرية، عقب إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه أصدر أوامره بالبدء بعملية عسكرية بمنطقة شرقي الفرات، لتطهيرها من العناصر المسلحين الذين يهددون الأمن القومي التركي.


ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر سورية، أن "رتلا أمريكيا مكونا من 7 عربات مصفحة جابت مدينة تل أبيض رافعة العلم الأمريكي، وتجولت في شوارعها الرئيسية"، لافتة إلى أن الدورية الأمريكية سبقها تحليق لطائرات أمريكية في سماء المدينة، وتعزيزات عسكرية من منظمة "ي ب ك/ بي كا كا".

 

اقرأ أيضا: أردوغان: عملية عسكرية وشيكة.. سنتحرك بمفردنا شرق الفرات


وكان أردوغان قال في تصريحات السبت، إن قوات الجيش التركي ستبدأ عملية عسكرية شرقي الفرات اليوم أو غدا، مؤكدا أن الهدف منها "إرساء السلام".


وشدد أردوغان في  تصريحات صحفية: "أجرينا استعداداتنا، وأكملنا خطة العملية العسكرية في شرقي الفرات، وأصدرنا التعليمات اللازمة بخصوص ذلك (..)، العملية قريبة إلى حد يمكن القول إنها اليوم أو غدا، وسنقوم بتنفيذ العملية من البر والجو".


وتابع: "نقول لمن يبتسمون في وجهنا ويماطلوننا بأحاديث دبلوماسية من أجل إبعاد بلدنا عن المنظمة الإرهابية، إن الكلام انتهى"، مضيفا أننا "وجهنا كل التحذيرات إلى محاورينا حول شرقي الفرات، لقد كنا صبورين بما فيه الكفاية، ورأينا أن الدوريات البرية والجوية (المشتركة) مجرد كلام".

 
التعليقات (1)
مصري
الأحد، 06-10-2019 03:42 م
مع بدء العمليات العسكرية التركية أعتقد ان امريكا سوف تسحب فلولها .

خبر عاجل