رياضة دولية

ميلان يقيل مدربه جامباولو.. هؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

تراجعت نتائج ميلان بشكل واضح تحت قيادة جامباولو- فيسبوك
تراجعت نتائج ميلان بشكل واضح تحت قيادة جامباولو- فيسبوك

أعلن ميلان الإيطالي رسميا الثلاثاء إقالة مدربه ماركو جامباولو من منصبه، بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق تحت إشرافه منذ مطلع الموسم الحالي. 

وقال بيان ميلان في موقعه الرسمي على الإنترنت: "يعلن ميلان عن إعفاء جامباولو من منصبه كمدرب للفريق الأول"، شاكرا صاحب الـ52 عاماً على ما قدمه للروسونيري خلال الأشهر الفائتة.

وبدأ جامباولو مهمته كمدرب لميلان في تموز/يوليو الفائت بعد مسيرة جيدة مع سامبدوريا بدأت في 2016 وختمها الموسم الفائت باحتلال المركز التاسع.

 

اقرأ أيضاميلان يستعد لإبعاد جامباولو وتعيين مدرب جديد

لكن نتائج ميلان تراجعت بشكل واضح تحت قيادة جامباولو إذ لم يحقق الفوز سوى في ثلاث مباريات خلال سبع مراحل في الدوري الإيطالي الأمر الذي جعله يقبع في المركز الثالث عشر برصيد تسع نقاط.


وذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" أن مدرب إنتر ميلان السابق لوتشانو سباليتي كان في طليعة المرشحين لتولي تدريب ميلان بطل إيطاليا 18 مرة.

 وعلى ما يبدو فإن سباليتي لم يتفق مع إنتر ميلان حول التعويضات التي سينالها إثر إقالته من منصبه علما بأنه لا يزال مرتبطا بعقد عه حتى 2021 على الرغم من حلول أنطونيو كونتي بديلا له.

وإذا لم يجد سباليتي حلا لأزمته مع إنتر ميلان، فإن ميلان قد يتجه إلى ستيفانو بيولي لتولي تدريب بطل أوروبا 7 مرات والذي توّج للمرة الأخيرة بطلاً لإيطاليا عام 2011.

ومن المرشحين أيضا مدرب روما السابق الفرنسي رودي غارسيا.

التعليقات (0)