سياسة دولية

لوحة مثيرة لنتنياهو وزوجته بتل أبيب.. ما علاقة خامنئي؟ (صورة)

في الانتخابات السابقة تعرض نتنياهو لسخرية مماثلة بميدان وسط تل أبيب- جيتي
في الانتخابات السابقة تعرض نتنياهو لسخرية مماثلة بميدان وسط تل أبيب- جيتي

تتواصل في دولة الاحتلال، التجهيزات والإعدادات والدعايات الانتخابية، قبل أيام فاصلة عن موعد الانتخابات التي تعد بالنسبة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو "مصيرية وحاسمة لمستقبله السياسي".

 

ويواصل خصوم نتنياهو داخل الجمهور الإسرائيلي، التعبير عن سخطهم من سياساته، ومن ذلك على سبيل المثال، ما تم وضعه مقابل مسرح في تل أبيب، من صورة استفزازية لتنياهو وزوجته، أظهرته بلوحة وهو يمسك بساق مقطوعة وقامت زوجته سارة بحركة قلب بيديها.


وقبل الانتخابات السابقة في نيسان/ أبريل الماضي وضعت دمية لرئيس الوزراء في ميدان بتل ابيب وتم إدخال مكبر صوت في الدمية، التي لها تاج على رأسها وكانت تردد عددا من الاقتباسات لنتنياهو ، بما في ذلك: "حكم اليمين في خطر"، و"وسائل الإعلام اليسارية".


وبحسب وكالة معا الفلسطينية التي نقلت الصورة، فإن القدم المقطوعة التي تظهر في اللوحة الفنية التي رسمها مناحيم ادلمان هي قدم مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، في إشارة لعجز نتنياهو عن فعل شيء ضد إيران.

 

اقرأ أيضا : نتنياهو ينوي كشف "معلومات سرية" عن برنامج إيران النووي

 

وينوي الفنان عرض اللوحة خلال اليوم في شوارع المدينة، وان يقدمها خلال ساعات المساء هدية لنتنياهو.

هذا العرض الاحتجاجي المستفز ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هو الثاني هذا العام، حيث وضع قبل الانتخابات التي أجريت في نيسان/ابريل السابق دمية لنتنياهو في ساحة مسرح هبيما، وهو يلبس تاجا وتصدر منه بعض العبارات "حكم اليمين في خطر" و "اعلام يساري".

 

يشار إلى أنه في عام 2016 قام الفنان الإسرائيلي ايتي زاليط بنصب تمثال مذهب لنتنياهو بطول 4.5 مترا في جادة رابين وسط تل ابيب. وبعد عدة ساعات من نصبه قام عدد من الإسرائيليين بإسقاطه.

 




التعليقات (0)

خبر عاجل