اقتصاد دولي

هكذا علقت روسيا على التغييرات في قطاع النفط السعودي

وزير الطاقة الروسي: التغييرات السعودية بقطاع النفط لن يكون لها تأثير على التعاون بين موسكو والرياض- جيتي
وزير الطاقة الروسي: التغييرات السعودية بقطاع النفط لن يكون لها تأثير على التعاون بين موسكو والرياض- جيتي

علقت روسيا على التغييرات الأخيرة في إدارة قطاع النفط السعودي، وتقليص صلاحيات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح والإطاحة به من رئاسة مجلس إدارة شركة "أرامكو".

 

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم الأربعاء إن التغييرات في إدارة قطاع النفط السعودي في الآونة الأخيرة لن يكون لها تأثير على التعاون بين موسكو والرياض.

وفي منتدى اقتصادي في مدينة فلاديفوستوك الروسية في أقصى الشرق قال نوفاك أيضا إنه يعتزم الاجتماع مع نظيره السعودي خالد الفالح في السعودية قريبا، قبل زيارة مزمعة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة.

وأضاف أن روسيا تواصل التنسيق مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن سوق النفط العالمية.

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 04-09-2019 02:27 م
همام الحارث تعب الغورلاء وهوا يرسل مباحثة الي كل صحيفة اكتب بها او اختارها لماذا هل تريد من كلامك ان تتحدئ روسيا امريكا من اجل عيون محمد بن سلمان اللتي فيها فراغ من شدة البلاهة يبني علاقتة من خلال زرع فايروس قراة افكار ومن خلال قمر صناعي ذهب لبوتن اليوم وانا امس كنت اقراء خبر عنة
همام الحارث
الأربعاء، 04-09-2019 07:31 ص
ما تأمل به روسيا بوتين أن تقوم السعودية بخقض إنتاجها من النفط حتى يرتفع سعر البرميل و يضخ في اقتصاد روسيا (الضعيف بالمقارنة مع العديد من الدول) المزيد من الأموال . لكن هذا الأمل صعب التحقيق حيث لا يمكن لأمريكا أن تسمح بصعود روسيا لأن هذا يعني إمكانية تمردها على أمريكا بحيث لو تحالفت مع الصين ، كانت هذه نهاية تربع أمريكا على عرش العالم .