سياسة دولية

الولايات المتحدة تستعد لتصنيع طائرة بقدرات خارقة

وستستخدم المروحية السريعة لأغراض الاستطلاع والرصد ومرافقة مروحيات أخرى
وستستخدم المروحية السريعة لأغراض الاستطلاع والرصد ومرافقة مروحيات أخرى

نشرت وسائل إعلام تقاريرا أشارت فيها إلى اتجاه الولايات المتحدة لإنتاج طائرة مروحية خارقة سوف تكون الأكثر تطوراً في العالم على الإطلاق.

 

وبحسب موقع "سلاح روسيا" فإن المروحية المرتقبة سوف تكون حربية وسوف يقتصر استخدامها عند طرحها على المجال العسكري دون غيره، مع احتمال وضعها للاستخدام المدني في المستقبل.


وكشفت شركتا "سكاي وركس غلوبال" و"سكيل كومبوزيتس" المتخصصتان في تصميم الآليات الحربية في أمريكا أنهما ستتعاونان على صنع الطائرة “VertiJet”.


ومن أهم ميز المروحية سرعتها التي تصل إلى 644 كلم/ساعة، ما يعني أنها تضاهي الطائرات النفاثة الكبيرة في السرعة، رغم بقاء شكلها التقليدي وقدرتها على الاقلاع والهبوط عامودياً.


وستستخدم المروحية السريعة لأغراض الاستطلاع والرصد ومرافقة مروحيات أخرى. وبمقدورها أن تقلع وتهبط عموديا وتتوقف في الجو.


وللمروحية جناحين ومحركين وذيل حديدي على شكل مربع، وتبلغ سرعتها القصوى 644 كلم في الساعة، وبمقدورها أن تحمل ما يصل إلى 454 كيلوغراما إلى مسافة 1900 كيلومتر، كما يمكن أن تحمل أسلحة تثبت تحت جناحيها، بما يجعلها مروحية قتالية هجومية.


يشار إلى أن أسرع مروحية موجودة في العالم حالياً تتحرك بسرعة تقل عن 500 كم في الساعة فقط.


وتعتبر مروحية “يوروكوبتر X3” الأسرع حالياً في العالم، حيث حطمت في 7 حزيران/يونيو عام 2013 الرقم القياسي عندما وصلت سرعتها إلى 472 كم في الساعة، وتبلغ قوة كل من محركيها 2270 حصاناً، فيما حلقت المروحية أثناء الاختبار بسرعة 1700 متر في الدقيقة.

التعليقات (2)
Qasim alnait
الأحد، 25-08-2019 09:15 ص
ممكن هذا اسرار كيف يمكن نشرها
محمد يعقوب
الأحد، 25-08-2019 01:10 ص
دائما نسمع عن إختراعات وإكتشافات من قبل غير العرب طبعا. لا أريد أن أظلم العرب، لأنهم إخترعوا أكبر صحن حمص وأكبر صحن فول، وكفى الله المؤمنين شر ألإختراعات ألأخرى لأنها في عرف العرب "رجس من عمل الشيطان، فإجتنبوه"