سياسة عربية

ناشط سعودي: أحب إسرائيل وكان حلمي أن أزورها (صور)

صحفي سعودي
صحفي سعودي

احتفت إسرائيل بالوفد العربي من الصحفيين والمدونين الذين زاروها في الساعات الأخيرة، وأجرت مع العديد منهم المقابلات الصحفية أبدوا خلالها سعادتهم بالزيارة.

الناشط السعودي محمد سعود، 29 عاما، قال لإذاعة الجيش الإسرائيلي إنني "تعلمت اللغة العبرية بمفردي، وتابعت دروسا وعظية للحاخام أمنون يتسحاق، وأغاني للمطرب اليهودي موشيه حابوشا، وأستمع إلى أغاني زوهار أرغوف ومرغليت تسنعاني وحافا ألبرشتاين، لأن الموسيقى الإسرائيلية محببة إلي، وها أنذا أؤدي هذه الأغاني العبرية، وأنا أحفظها عن ظهر قلب، دون قراءتها من ورقة".

وأضاف سعود، في المقابلة التي ترجمتها "عربي21"، وهو مدون ناشط على شبكات التواصل الاجتماعي، وطالب في السنة الثالثة بكلية القانون بجامعة الملك سعود بالرياض، أن "العديد من السعوديين يريدون زيارة إسرائيل، لأن الثقافة الإسرائيلية لم تغب عن المواطن السعودي، الشعب الإسرائيلي يشبهنا، وهم مثل عائلتي، أحب هذه الدولة، وكان حلمي دائما أن أزور القدس".

 

اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي يرسم مسار تطبيع السعودية وإسرائيل المرتقب


وأشار سعود الذي أجرى المقابلة مع الإذاعة العسكرية الإسرائيلية باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، أنني "أحب إسرائيل والإسرائيليين لأنهم بسطاء مثلنا تماما، ولطيفون كذلك، أعرف كثيرا من الإسرائيليين، لأنهم مثل عائلتي، فأنا أريد السلام كما هم يريدونه".

المذيع الإسرائيلي جاكي خوجي قال إن "هذا الناشط تعود أصول عائلته إلى أحد فروع العائلة المالكة، وقد حصل على فيزا لزيارة إسرائيل بموافقة السلطات السعودية، التي باركت وصوله لإسرائيل، رغم أنه يعلم بتعرضه لهجمات من النشطاء الفلسطينيين والعرب على شبكات التواصل".

وأشار سعود إلى أن "كثيرا من السعوديين يريدون زيارة إسرائيل، ويسألونني كيف يحصلون على الفيزا، وما هي الإجراءات، ولديهم اهتمام للتعرف إلى الجانب الإسرائيلي، وقد زرت الأقصى، ومتحف المحرقة".

وفي نهاية اللقاء، وجّه سعود دعوته للصحفي الإسرائيلي لإكمال المقابلة في السعودية قريبا، قائلا أن هذا الحلم سوف يتحقق قريبا.

 





التعليقات (8)
فلسطين دوله وعاصمتها القدس
الأربعاء، 04-09-2019 07:53 ص
فلسطين ستضل حرة ابيه وعاصمتها القدس وسوف تتحرر بيوم من الايام من دنس الصهانيه وغصبا على كل عدو
mazin
الجمعة، 26-07-2019 01:32 ص
اعلم انك عندما تلعن كل السعوديين فانت تحمل وزر 30 مليون مسلم انتبه
مخلوف - الجزائر
الثلاثاء، 23-07-2019 02:25 م
إنه "أبو رغال" العصر..
عمر المناصير
الثلاثاء، 23-07-2019 01:26 م
لو كان عنده كرامة وفي دمه عروبة واسلام لقال احب فلسطين واحب أن أزورها...لأنه يجب بإسرائيل كمحتلة لأرض عربية كنعانية...لان فلسطين عربية وللعرب قبل أن يخلق الله اليهود وقبل أن يولد نبي الله إسحق عليه السلام.....فعندما جاء سيدنا إبراهيم عليه السلام لفلسطين من حاران العراق...حل ضيفاً هو ومن معه عند الملك ( أبيمالك ) الذي كان ملكاً على الفلسطينيين العرب حينها....لكن الجهل والسفه آفة ومصيبة
مصري
الثلاثاء، 23-07-2019 08:26 ص
يُحشر المرء مع من أحب ، اللهم أحشره مع الصهاينة الكفرة أعداءك أعداء الدين .