حول العالم

هكذا أحيا المسلمون ليلة القدر حول العالم (صور)

أدى المسلمون صلاة القيام والتسابيح وتلاوة القرآن من بعد منتصف الليل وحتى أذان الفجر- جيتي
أدى المسلمون صلاة القيام والتسابيح وتلاوة القرآن من بعد منتصف الليل وحتى أذان الفجر- جيتي

توافد ملايين المسلمين على المساجد في مختلف الدول الإسلامية منتصف ليل السبت لإحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان، التي يعتقد أنها ليلة القدر.


وفاضت المساجد بالمصلين في مدن الدول العربية والإسلامية، وأدى المسلمون صلاة القيام والتسابيح وتلاوة القرآن من بعد منتصف الليل وحتى أذان الفجر، وارتفعت الأيادي إلى السماء ولهجت الألسن بالدعاء، راجية الإجابة في هذه الليلة المباركة.


وليلة 27 رمضان هي أكثر ليالي شهر رمضان اكتظاظا بالمصليين، ويُرجح أنها ليلة القدر التي نزل فيها القرآن على سيدنا محمد مع بداية البعثة النبوية، وهي أيضا إحدى الليالي الوترية الخمس، التي يتُحرى فيها ليلة القدر، التي تعادل العبادة فيها ألف شهر.


وهنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العالم الإسلامي بليلة القدر المباركة والتي تم الاحتفال بها ليلة السبت بكافة أنحاء العالم.


وقال أردوغان في تغريدة له بموقع "تويتر": "بمناسبة ليلة القدر التي نزل فيها القرآن الكريم، والتي بشرنا الله بأن العبادة فيها خير من ألف شهر، أتقدم بالتهنئة للعالم الإسلامي أجمع سائلا المولى عز وجل أن تكون هذه الليلة المباركة سببا في جلب الخير للمسلمين والبشرية جمعاء".

 

 

 


وشهدت قبلة المسلمين الأولى، تمكن مئات الآلاف من المصلين رغم إجراءات الاحتلال المشددة، من إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك.

 

اقرأ أيضا: سيل بشري.. 400 ألف مصلٍ يحيون ليلة القدر بالأقصى (صور)


وأعلنت دائرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، أن "أكثر من 400 ألف مصل يحيون ليلة القدر في رحاب المسجد الأقصى المبارك".


وأحيا المسلمون الوافدون إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، ليلة القدر في رحاب الحرم المكي، متضرعين لربهم عند قبلتهم، راجين الله أن يصلح حال الأمة، ولم تعلن السلطات السعودية عن المصلين في هذه الليلة.

 

Embed from Getty Images


وشهت البلدان الغربية والولايات المتحدة أيضا، إحياء المسلمين المقيمين فيها ليلة القدر بالصلاة والدعاء والتهجد وتلاوة القرآن.

 

 

 

 

التعليقات (0)