سياسة عربية

مصر توافق على إعادة تشريح جثة فلسطيني عثر عليه مشنوقا بتركيا

سيتم نقل الجثمان الى غزه قبل نهاية الأسبوع الجاري- أرشيفية
سيتم نقل الجثمان الى غزه قبل نهاية الأسبوع الجاري- أرشيفية

قالت عائلة فلسطيني اتهمته السلطات التركية بالتجسس لصالح الإمارات، وعثر عليه مشنوقا في سجن تركي، إن مصر وافقت على إعادة تشريح جثته بناء على طلبها، بعد أن اتهمت السلطات التركية بـ"تعذيبه".

 

وكان جثمان زكي مبارك نقل إلى القاهرة، الأسبوع الماضي، من تركيا، وتأمل العائلة إعادته إلى غزة التي يتحدر منها؛ لدفنه هناك. لكنها أصرت على إعادة تشريح الجثة قبل الدفن. وقال عبس مبارك ابن عم زكي مبارك، الموجود حاليا في القاهرة، إن "لسانه مقطوع، وهناك آثار تعذيب على الجثمان".

 

وأوضح أن التشريح سينتهي الثلاثاء 21 أيار/ مايو 2019، وسيتم نقل الجثمان إلى غزه قبل نهاية الأسبوع الجاري. وأضاف أن الرئيس التركي رجب طيب "أردوغان هو المتهم الأول في هذا القتل خارج القانون".


وكانت النيابة العامة في اسطنبول ذكرت أنه عثر على زكي مبارك، الذي أوقف مع شخص آخر، في الثامن والعشرين من نيسان/ أبريل الماضي مشنوقا أمام باب الحمام في زنزانته الانفرادية في سجن سيليفري قرب اسطنبول.

 

اقرأ أيضا: خاص: سفير فلسطين بتركيا يكشف مصير جثة "عميل" الإمارات

 

وتحدثت صحف تركية من قبل عن علاقة الرجلين بمحمد دحلان، رئيس جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني السابق، الذي يقيم حاليا في الإمارات، حيث يقدّم استشارات لولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 

التعليقات (5)
ليس له عقل
الأربعاء، 22-05-2019 01:55 م
مصر وافقت فقط للإعلام الداخلي، ينظف سجونه أولا.
مصري
الأربعاء، 22-05-2019 11:42 ص
هناك مؤامرة بدأت منذ إعتقال هذا الفلسطيني في تركيا و ذلك عن طريق إختراق الشرطة التركية بواسطة المال و الرشاوي من جانب بن زايد و المنشار بن سلمان تمت علي إثره تعذيب هذا الفلسطيني ليتم الرد علي جريمة خاشقجي بنفس القوة من جانب المنشار بن سلمان .
فلسطيني
الأربعاء، 22-05-2019 09:39 ص
كلب و فطس, له الكلب الميت كان لازم يتحاسب على اعماله القذرة اللي نفذها لصالح دحلان و غيرو.
هشام علوان
الأربعاء، 22-05-2019 04:41 ص
كده الفيلم الهندي اتفهم. التعوسيه بمساعدة الخمارات العربيه قتلوا الراجل ده عشان يستعملوه ورقة تفاوض مع تركيا في مقابل اقفال فضيحة خاشوقجي.
الصعيدي المصري
الأربعاء، 22-05-2019 02:38 ص
العنوان الصحيح للخبر ريما يكون ع النحو التالي . سلطات السيسي توعز لعائلة الفلسطيني الذب لقى مصرعه في تركيا .. بتشريح جثته في مصر .. لربما استطاع بلحة ان يصطاد اي كيس بلاستيك رماه هو بنفسه في المياه العكرة .. وذلك طبفا لمنطق - كيد العوازل -

خبر عاجل