سياسة عربية

الرياض تشتكي الحوثي وإيران لمجلس الأمن لاستهداف نفطها

السعودية سلمت رسالتها عبر مندوبها لدى الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي- جيتي
السعودية سلمت رسالتها عبر مندوبها لدى الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي- جيتي

حملت السعودية إيران والحوثيين مسؤولية استهداف منشآتها النفطية، وذلك في رسالة بعثت بها إلى مجلس الأمن تشكي فيها ما تعرضت له من هجمات أمس الثلاثاء.

وبحسب قناة العربية، فإن الرياض قدمت الأربعاء، رسالة لمجلس الأمن الدولي، عبر المندوب الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله بن يحيى المعلمي.

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة للتحالف جنوب صنعاء

وتضمنت الرسالة "تحميل السعودية المسؤولية الكاملة لإيران والمليشيات الحوثية المدعومة منها عن هجوم الثلاثاء على منشآت المملكة النفطية".

ووفق المصدر ذاته، فقد تم توجيه رسالة أخرى مشتركة من السعودية والإمارات، إلى المجلس والأمين العام أنطونيو غوتيريس، "حول الهجوم والتخريب الذي وقع الأحد الماضي ضد أربع سفن في المياه الدولية قبالة المياه الإقليمية وسواحل دولة الإمارات".

 

اقرأ أيضا: الرياض تعلق على هجوم الفجيرة.. وناقلتان سعوديتان متضررتان

والثلاثاء، أعلنت السعودية تعرض محطتي ضخ خط أنابيب لنقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع بالساحل الغربي، لهجوم بطائرات "درون" مفخخة، من جماعة الحوثي.

وجاء الهجوم بعد ساعات من إعلان الحوثيين إطلاق سبع طائرات مسيرة، وتنفيذها هجمات طالت منشآت حيوية سعودية، بحسب قناة "المسيرة" التابعة للجماعة.

 

اقرا أيضا: الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة للتحالف جنوب صنعاء

والاثنين الماضي، أعلنت الرياض تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قرب المياه الإقليمية للإمارات.

التعليقات (1)
امازيغي
الأربعاء، 15-05-2019 05:26 م
اللهم انصر اخواننا في اليمن على المهلكة التي طغى وتجبر امراؤها مزيدا ايها الابطال من طائرات وصواريخ وطائرات مسيرة لضرب العمق السعودي وتدميره